الاتحاد

الإمارات

123 طالباً وطالبة في كلية الهندسة جامعة الإمارات يكملون برنامج التدريب العملي

استكمل 123 طالباً وطالبة بالسنة قبل النهائية في كلية الهندسة جامعة الامارات فترة التدريب العملي بعدد من الشركات الصناعية داخل الدولة وخارجها، ضمن برنامج التدريب العملي الحادي والثلاثين للكلية. وسلم الدكتور رياض المهيدب عميد الكلية خلال حفل اقامته الكلية أمس بهذه المناسبة شهادات التقدير على ممثلي الجهات والمؤسسات التي قامت بتدريب الطلبة والذي امتد إلى 4 أشهر، وذلك تثميناً لجهودها في إنجاز برنامج التدريب، ومؤكداً على أهمية البرنامج الذي يمنح الطلبة الخبرة الحقيقية اللازمة والمكملة للخطة الدراسية في الكلية.
وأوضح الدكتور نبيل بستكي رئيس وحدة التدريب العملي ومشاريع التخرج في الكلية أن طلبة التدريب العملي يمضون فصلا دراسيا كاملا مدته 15 أسبوعاً في مجال تقني يتعلق بتخصص الطالب او الطالبة وانه يستوجب على كافة الطلبة تقديم تقرير نهائي وعرض لمشاريعهم امام هيئة تحكيم، لافتاً الى أن اتمام برنامج التدريب بنجاح يعد شرطاً اساسياً لانتقال الطالب الى السنة النهائية في الكلية.
ويهدف برنامج التدريب العملي إلى تزويد الطلبة بالمعرفة التقنية وزيادة الوعي المهني للطلبة واكسابهم مهارات الاتصال والتنظيم وادارة المشاريع، وهو ما يؤكد أهمية توثيق التعاون مع الشركات الصناعية باعتباره يمثل اهمية كبيرة .

اقرأ أيضا