الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن زايد يبحث مع رئيس قيرغيزستان علاقات التعاون وجهود مكافحة كورونا

محمد بن زايد يبحث مع رئيس قيرغيزستان علاقات التعاون وجهود مكافحة كورونا
6 ابريل 2020 21:40

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً من فخامة سورونباي جينبيكوف رئيس جمهورية قيرغيزستان الصديقة، بحثا خلاله علاقات الصداقة وجوانب التعاون المشترك وفرص تنميته في المجالات كافة، بما يعود بالخير على البلدين وشعبيهما ويحقق مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة ما يتعلق بتطورات انتشار فيروس كورونا وتداعياته على المستويات الإنسانية والصحية والاقتصادية.
كما ناقش سموه ورئيس قيرغيز ستان، خلال الاتصال، إمكانات وسبل تعزيز التعاون المشترك بين مؤسسات دولة الإمارات وجمهورية قيرغيزستان والجهات المعنية في مواجهة فيروس كورونا، إلى جانب إجراءاتهما للحد من انتشاره واحتواء تداعياته.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تعاون دولة الإمارات وتضامنها مع قيرغيزستان الصديقة ودول العالم في مواجهة فيروس كورونا، مشدداً على نهج الدولة وثوابتها الإنسانية الراسخة في مساندة الشعوب الصديقة، ومد يد العون لها خاصة في أوقات الأزمات والمحن والظروف الاستثنائية، إيماناً منها بوحدة المصير الإنساني وأهمية تعزيز هذه القيم بين الشعوب، متمنياً الصحة والسلامة لشعبي البلدين وشعوب العالم أجمع.
من جانبه، أكد رئيس قيرغيزستان حرص بلاده على تعزيز تعاونها مع دولة الإمارات في المجالات كافة، خاصة خلال هذه الظروف الصعبة التي يشهدها العالم في مواجهة تحدي انتشار كورونا.
كما أعرب فخامة سورونباي جينبيكوف عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مثمناً مواقف دولة الإمارات العربية المتحدة ومبادراتها الإنسانية في تعاونها وتكاتفها مع الدول ودعم شعوبها خلال هذه الظروف الاستثنائية لمواجهة هذا التحدي العالمي المشترك، والسيطرة على انتشار الفيروس، والحد من تداعياته ومعالجة آثاره.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©