الاتحاد

الإمارات

«الوطني» يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع كازاخستان

الظاهري خلال استقبال السفير الكازاخستاني

الظاهري خلال استقبال السفير الكازاخستاني

بحث أحمد شبيب الظاهري النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي أمس بمقر المجلس مع أسكار موسينوف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات خاصة في المجال البرلماني بما في ذلك تبادل الزيارات بين مسؤولي وأعضاء البرلمانين.
وأكد الظاهري خلال اللقاء أهمية الدبلوماسية البرلمانية التي تقوم بها المجالس والبرلمانات الوطنية في نشر ثقافة التعايش السلمي والتسامح والحوار بين الدول والشعوب وما يترتب على ذلك من تعزيز الأمن والاستقرار في العالم عبر الحوار الهادىء وسياسة التوافق وتبادل الآراء. وعرض الظاهري للضيف الجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لمواصلة النهضة الشاملة في الدولة وتعزيزها لرفاهية الإنسان، مؤكداً الاستمرار في سياسة الانفتاح التي تنتهجها الإمارات مع جميع الشعوب والثقافات مع حفاظها على هويتها وثقافتها وعاداتها وتقاليدها.
وأعرب عن أمله في أن يتم تبادل الزيارات والأفكار بين برلماني البلدين، واصفاً العلاقات الثنائية بينهما بأنها متميزة على مختلف الصعد من أجل مصلحة الشعبين الصديقين. من جانبه أشاد سفير كازاخستان بالنهضة الشاملة التي تشهدها الإمارات في المجالات كافة وتطرق إلى التعاون الاقتصادي والاستثمارات الإماراتية في كازاخستان خاصة في مجالي النفط والغاز ونوه بالعلاقات الطيبة التي تربط البلدين على مستوى القيادة والشعبين.
وأكد رغبة البرلمان الكازاخستاني في تعزيز العلاقات مع المجلس الوطني الاتحادي وتبادل الزيارات، وتطرق إلى مشاركة بلاده بوفد برلماني في اجتماعات مجلس اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي المقرر عقدها في أبوظبي خلال الفترة من السادس عشر إلى التاسع عشر من الشهر الحالي.وأبدى إعجابه بتجربة التعايش السلمي والتسامح التي تعيشها الإمارات بفضل سياساتها المتزنة القائمة على نبذ العنف واعتماد الحوار في حل المشكلات والقضايا.
وفي ختام المقابلة سلم السفير الى النائب الاول لرئيس المجلس كتاباً وثائقياً يرصد العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح مسجد الشهيد سلطان بن هويدن الكتبي