السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ريجيكامب يطالب اللاعبين بـ «الوزن المثالي»

ريجيكامب يطالب اللاعبين بـ «الوزن المثالي»
7 ابريل 2020 02:44

وليد فاروق (دبي)

اعترف الروماني لورينتي ريجيكامب مدرب الوصل، أن معظم مدربي كرة القدم في الوقت الراهن لا يعرفون كيف يمكن أن يتصرفوا مع لاعبيهم، خلال فترة توقف النشاط الكروي، وبقاء الجميع في منازلهم تطبيقاً لمبدأ «الابتعاد الاجتماعي»، من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد.
وخاض الوصل آخر مباراة رسمية يوم 13 مارس الماضي أمام حتا، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر لدوري الخليج العربي، أي منذ 25 يوماً تقريباً، وأدى اللاعبون بعدها تدريبات عدة أيام، قبل أن يصدر قراراً إلزامياً، بإيقاف كل المباريات والتدريبات والأنشطة الرياضية.
وقال ريجيكامب، في تصريحات لصحيفة تيليكوم سبورت الرومانية: «كرة القدم والعالم ككل يمر بمرحلة صعبة للغاية، وعلى صعيد المدربين ليس لدينا الكثير الذي يمكن أن نقدمه لإدارة هذه الأزمة من «على بعد»، أعتقد لا يوجد من سبق أن مرَّ بمثل هذه التجربة الصعبة، صحيح أننا نحاول أن نتعايش مع الوضع الراهن ونتكيف معه، ولكن لا نعرف إلى أي مدى ستكون النتائج».
وكشف مدرب الوصل، عن وضعه خطة لتدريب لاعبيه عن بعد عبر «الإنترنت»، من خلال برامج ترسل لجميع اللاعبين من أجل تنفيذها في منازلهم، وأوضح: «نحاول التواصل مع اللاعبين باستمرار وبشكل يومي، من أجل حثهم على سلامتهم في المقام الأول، والبقاء في منازلهم، وأداء التدريبات المرسلة لهم، مع النصيحة الأهم، وهي الحفاظ على أوزانهم المثالية».
وتابع: «بالنسبة للاعبين الكبار، قد لا تكون هناك مشكلة في تفهم هذه التعليمات، ولكن المشكلة الأكبر بالنسبة للاعبين الصغار السن، نتيجة قلة خبرتهم وصعوبة التزامهم بأداء التدريبات في منازلهم، أعتقد أن كثيراً منهم لن يكون مستعداً ذهنياً للقيام بذلك».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©