الاتحاد

الإمارات

السجن 10 سنوات و20 ألفاً غرامة والإبعاد لآسيوي احتفظ بمخدر الهيروين لزميله

أبوظبي (الاتحاد)-أدانت محكمة جنايات أبوظبي آسيويا بتهمة حيازة مخدر الهيروين بدون قصد، وحكمت عليه بالسجن 10 سنوات والإبعاد ودفع غرامة 20 ألف درهم، كما أدانت المحكمة المتهم الثاني في القضية، وهو من نفس الجنسية بتهمة التعاطي وحكمت عليه بالسجن 4 سنوات والإبعاد، كما تضمن القرار براءة المتهمين من تهمة الاتجار والترويج لمخدر الهيروين.
ويذكر أن هذه القضية تنظر أمام ثلاث محاكم في الدولة بسبب تشعب الاختصاص فيها، حيث نفذ كل من المتهمين الأربعة دوره في الجريمة في إمارة مختلفة.
وكانت القضية قد بدأت عندما عثرت شرطة دبي في أحشاء شخص آسيوي على عدد من كبسولات الهيروين كان قد جلبها من بلده الأم، وبالتحقيق معه أقر أنه كان سيسلمها للمتهم الأول في منزله بالنادي السياحي في أبوظبي.
وبإحالة القضية إلى نيابة أبوظبي تم تفتيش الشقة التي كان يشارك المتهم الثاني بالسكن فيها، وعثر بداخلها على حقيبة دبلوماسية بداخلها لفافتين في الأولى 85 كبسولة هيروين، وفي اللفافة الثانية 97 كبسولة، وأقر المتهم الأول أن المتهم الثاني الذي يقطن معه بنفس الغرفة قد سلمه إياها قبل عشرة أيام على الضبط للاحتفاظ بها لكون الشرطة تشتبه به. وذلك مقابل تنازله عن مبلغ 750 درهما كان مدين بها للمتهم الثاني. فتم ضبط المتهم الثاني الذي اعترف بتعاطيه مخدر الحشيش، وتصادف أن تلقى المتهم حال ضبطه اتصالا هاتفيا من بلده بشأن تسلمه كمية أخرى من الهيروين من شخص رابع في إمارة الشارقة. وقد تم ضبط الأخير وحولت القضية لنيابة الشارقة للاختصاص. ويحاكم المتهمان الآخران في القضية أمام المحاكم ذات الصلة.

اقرأ أيضا

«الخارجية» تدعو المواطنين إلى توخي الحذر عند السفر لتشيلي