السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات الأولى عربياً في جذب الاستثمارات

الإمارات الأولى عربياً في جذب الاستثمارات
7 ابريل 2020 02:44

أبوظبي (الاتحاد)

حلت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول عربياً لأفضل الدول الجاذبة للاستثمار، في مسح أجرته «فوربس» هذا العام، ضم 153 بلداً حول العالم وتم تحديد 50 بلداً ضمن القائمة كأفضل الدول للاستثمار استناداً للعوامل والمقاييس الـ15 المحددة للقياس، بحسب تقرير وزارة الاقتصاد الصادر أمس بعنوان:«أفضل الدول للاستثمار خلال عام 2020».
وأظهرت النتائج الواردة في مجلة فوربس، أن الإمارات «أفضل مكان للاستثمار في الوطن العربي»، وذلك لما تمتلكه من بيئة استثمارية خصبة تفوق ما تمتلكه من مقومات نظيراتها على المستويين الإقليمي والدولي.
وسلط تقرير وزارة الاقتصاد، الضوء على عدد من التقارير الصادرة من مصادر مختلفة بشأن أفضل دول العالم للاستثمار في عام 2020 وإن اختلفت معايير وعوامل القياس في كل من هذه المصادر والتي تمثلت في مجلة «فوربس» الأميركية، ومجلة سيوورلد«ceoworld» العالمية الأميركية، والبنك الدولي.
وقد تبنت «فوربس» لهذا العام منهجية جديدة خلافاً لما عملت عليه منذ عقد من الزمن، حيث تولت تصنيف الدول الأفضل للاستثمار مستندة في تصنيفها على عوامل قياس جديدة تضم خمسة عشر عاملاً مختلفاً من بينها: حقوق الملكية، والابتكار، والضرائب، والتكنولوجيا، والغبار، والحرية بأنواعها «الشخصية والتجارية والنقدية»، وحماية المستثمرين.
وضم المسح لأفضل الدول الجاذبة للاستثمار 153 بلداً حول العالم تم تحديد 25 بلداً منها كأفضل الدول للاستثمار استناداً للعوامل والمقاييس الخمسة عشر المحددة للقياس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©