الاتحاد

الإمارات

«صندوق خليفة» يمول 16 مشروعاً في المنطقة الغربية

كشف الدكتور أحمد خليل المطوع الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع ل “الاتحاد” ان الصندوق قام بتمويل “16 “ مشروعاً في مختلف المجالات في المنطقة الغربية بقيمة فاقت 26 مليون درهم ،مؤكدا أن الصندوق ملتزم بالمساهمة في كافة جهود التنمية التي تشهدها المنطقة الغربية.
وأكد أن صندوق خليفة يسعى لتحفيز الطاقات المواطنة في المنطقة الغربية وتشجيعها على التوجه نحو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير البيئة المناسبة لنجاح وتطور هذه المشاريع الأمر الذي سيصب في دعم وتسريع عملية التنمية المستدامة التي تنفذها حكومة أبوظبي هناك.
وأوضح أن تشجيع الاستثمار في المنطقة الغربية عن طريق دعم وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة يعتبر إحدى أولويات الصندوق الذي يتعاون بشكل فعال مع مجلس تنمية المنطقة الغربية لنشر ثقافة ريادة الأعمال وتأهيل الكوادر المحلية وذلك في إطار سعي الصندوق للمساهمة في تنويع مصادر الاقتصاد الوطني وتدعيم سبل استقراره.
وقال الدكتور المطوع إن الصندوق قام خلال العام الماضي بتنظيم 15 دورة تدريبية في مختلف التخصصات في المنطقة الغربية استفاد منها أكثر من 100 مواطن، وأشار إلى وجود خطط في الصندوق لتكثيف دوراته التدريبية في مختلف مدن المنطقة الغربية سواء في مجال ريادة الأعمال أو تشجيع الابتكار أو غيرها من المواضيع التي من شأنها صقل مواهب وقدرات المواطنين في المنطقة.
وأشاد الدكتور المطوع بالتعاون الذي يبديه مجلس تنمية المنطقة الغربية ، لافتا إلى أن الجهود التي يبذلها المجلس في توفير كافة سبل الدعم لانشطة صندوق خليفة في مختلف مدن المنطقة الغربية ، معربا عن أمله في استمرار التعاون المستقبلي لتحقيق الرؤى الحكومية والمساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضا