الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«التنوع الموسيقي».. «سوبرانو» و«تشيللو» وعزف البيانو

«التنوع الموسيقي».. «سوبرانو» و«تشيللو» وعزف البيانو
2 ابريل 2019 02:47

أبوظبي (الاتحاد)

انطلق مهرجان التنوّع الموسيقي أمس الأول الأحد، بمركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي في نسخته السنوية الثالثة على التوالي، حيث شهد اليوم الأول من المهرجان، الذي يمتد على مدار ثلاثة أيام، حفلاً متميزاً للثلاثي كلير ليسر وديفيد ليسر ولورا تشابل، الذين قدموا نهجاً جديداً للموسيقى المعاصرة تحت عنوان «سوبرانو، وعازفة تشيللو، وعازف بيانو».
يعكس هذا المهرجان الموسيقي الفريد، بالتعاون مع أعضاء برنامج الموسيقى في جامعة نيويورك أبوظبي، المواهب الاستثنائية في الجامعة والمجتمع الأوسع، حيث يضم اليوم الثاني رحلة صوتية وبصرية بين أنغام مألوفة بشكل غامض مع عازف الموسيقى الإلكترونية البرتغالي جواو مينيزيس، وعازف الجاز الهولندي جيسي بوير، في عرض موسيقي بعنوان «Sounds dis/‏‏placed».
ويختتم المهرجان فعالياته اليوم الثلاثاء بأمسية مع عازفة الفلوت كريستينا إيوان، وعازف البيانو أيوانيس بوتاموسيسن حيث يقدمان أول عرض مشترك بينهما.
يذكر أن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، يقدم عروضاً إبداعية متعددة المجالات في الموسيقى والمسرح والرقص والسينما، تتحدى المألوف وتتخطى الحواجز، في خطوة لترسيخ مكانته كمركز رائد للعروض والفنون المسرحية على المستوى العالمي، حيث يقدم مواهب فنية محترفة من مختلف أنحاء العالم إلى جانب عرض إبداعات الطلبة والمجتمع المحلي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©