الاتحاد

الرياضي

كالديرون: بني ياس يخسر بأقدام لاعبيه واللقاء هو الأسوأ فنياً

بني ياس قدم عرضاً ضعيفاً  ليخسر أمام الأهلي بالثلاثة  (تصوير مصطفى رضا)

بني ياس قدم عرضاً ضعيفاً ليخسر أمام الأهلي بالثلاثة (تصوير مصطفى رضا)

خسر بني ياس “النقطة العاشرة” على أرضه وبين جماهيره، عندما سقط أمام الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على ملعب “السماوي” في الشامخة ضمن الجولة العاشرة، وبالتالي يكون الفريق قد جمع خمس نقاط فقط، من أصل 15 نقطة على ملعبه، فقد خاض بني ياس 5 مباريات أمام الوصل والإمارات والعين والوحدة والأهلي، فاز خلالها في مباراة واحدة أمام الإمارات بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الرابعة من دوري المحترفين لكرة القدم، وتعادل في مباراتين، الأولى أمام العين، والثانية أمام الوحدة، في حين تلقى الخسارة في مباراتين، الأولى أمام الوصل بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة الثانية والأخرى تمثلت في اللقاء الأخير أمام الأهلي أمس الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف في منافسات الجولة العاشرة من البطولة، وبحساب النسبة المئوية نجد أن بني ياس نجح بنسبة 33% فقط، حيث حصد عشر نقاط من أصل 30 على ملعبه وخارجه، منها 5 نقاط على ملعب “النار”.
وبالعودة إلى الفترة نفسها لبني ياس في الموسم الماضي، فإن الأمر كان مختلفاً تماماً، حيث حصد “السماوي” 15 نقطة من خمس مباريات خاضها على ملعبه بالشامخة، أي أنه حصد النسبة كاملة، عندما فاز على الظفرة واتحاد كلباء والعين والنصر والوحدة، الأمر الذي يعني وجود خلل في الفريق هذا الموسم.
وفي تعليقه على المباراة اعترف الإسباني كيكي مدرب الأهلي بأن فريقه كان سيئاً خلال الشوط الأول من اللقاء، وقال: على الرغم من أننا أحرزنا هدفين خلال هذا الشوط، إلا أنني لم أكن راضياً عن الأداء، وأرجع سبب عدم الرضا إلى سوء التمركز في الخطوط من لاعبي “الفرسان”، على مدار النصف الأول من المباراة، مشيراً إلى أن بني ياس استطاع السيطرة على منطقة المناورات وسط الملعب لهذا السبب، خاصة في الوسط والدفاع، وهو الأمر الذي كاد يكلفنا خسارة المباراة.
وأضاف: لقد اعتمد المنافس على الكرات الطويلة في البداية، الشيء الذي ضاعف من صعوبة التعامل مع مجريات الشوط الأول، ولكن في الفترة الثانية تحسن الأداء كثيراً، حيث تمركزنا بشكل سليم، وتعامل اللاعبون بشكل جيد مع مجريات اللقاء، وكان هناك توازن كبير بين الهجوم والدفاع.
كما اعترف مدرب “الفرسان” بأن المستوى الفني العام للمباراة لم يكن جيداً، بل اقترب من الضعف، وبرر ذلك بالظروف التي يمر بها الفريقين، وحالة عدم الاتزان سواء للأهلي أو لبني ياس، وأضاف: من يتابع نتائج المباريات لطرفي اللقاء سوف يجد أن المستوى طبيعي جداً، خاصة أن ما يمران به، يزيد من الضغوط النفسية على اللاعبين، ويجعلهم في تخوف دائم من الخسارة.
ورفض كيكي أن ينسب الفوز الذي حققه فريقه إلى إسماعيل الحمادي لاعب وسط الفريق، حيث أكد أنه يعتمد بشكل عام في سياسته التدريبية على الأداء الجماعي، وإسماعيل الحمادي أحد أفراد الفريق، ويعمل مع المجموعة، ومن دون شك هو عنصر هام جداً، ولا ننكر مجهوده، ولكن علينا أن لا ننكر مجهود الآخرين أيضاً.
وأشاد كيكي بالمجهود الذي بذله الحمادي تحديداً في الهدف الثاني الذي أحرزه بمهارة فردية فائقة، الشيء الذي ساهم بخروج الأهلي فائزاً من المباراة.
وتحدث كيكي عن مستقبل الأهلي في الفترة المقبلة، حيث أكد أنه يبذل قصارى جهده مع الفريق، ويسعى دائماً إلى المضي قدماً نحو الهدف الذي تم تحديده في الفترة المقبلة، وأكد أن الأهلي في تقدم من مباراة إلى أخرى، وهو ما يعني أن العمل يسير بشكل سليم، ووفق الأطر التي تم وضعها بالاتفاق مع الإدارة.
ونوه مدرب الأهلي إلى أن الدور الثاني سوف يختلف تماما لعدة أسباب، أهمها أن هناك دعماً بعدد من اللاعبين الشيء الذي يزيد من قوة الفريق في الفترة المقبلة، ووصف مدرب الأهلي مباريات الدوري بالمعركة الحربية، وقال: من وجهة نظري أرى أن المستويات في الدوري بشكل عام متقاربة بشكل كبير، وهو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل من كل مباراة “معركة حربية” داخل الملعب، فكل فريق يعلم تماما أنه بإمكانه حصد نقاط المباراة، بغض النظر عن الطرف الثاني أمامه، وأعلن أن فريقه قادم نحو القمة بقوة، إذا تقدم بالخطوات نفسها التي يسير بها حالياً، مطالباً الجميع بانتظار الأهلي في مكانته الطبيعية مع الكبار في أقرب وقت ممكن.
كالديرون حزين
على الجانب الآخر رفض الأرجنتيني كالديرون مدرب بني ياس، تحليل المباراة فنياً، حيث أكد أنه لا يمكن له تحليل شيء فني لم يره، فاللقاء هو الأسوأ بالنسبة لفريقه منذ أن تولى قيادته الفنية، فلا يوجد أداء لا فني ولا خططي خلال الـ90 دقيقة
وأكد كالديرون أن الأهلي فاز لأنه عرف كيف يستغل هدايا لاعبي بني ياس له، فالهدفان الأول والثاني للمنافس عبارة عن هديتين على طبقين من ذهب للاعبي الأهلي، فمن تابع المباراة سوف يكتشف مدى السهولة التي سدد بها لاعب الأهلي في الهدف الأول، ومدى السهولة التي توغل بها إسماعيل الحمادي في الهدف الثاني دون أي مقاومة من لاعبينا على الإطلاق.
وأكد كالديرون أن فريقه خسر بأقدام لاعبيه، وليس بقوة المنافس، أو سيطرته الفنية على المباراة، وأشار إلى أن المباراة جاءت ضعيفة فنياً من الفريقين، ولكن الأهلي كان الأفضل في استغلال أخطائنا.
وأضاف: لقد كان بالإمكان الخروج بالتعادل على الأقل لو سجل سانجاهور من الفرصة التي أتيحت له عقب هدف الأهلي الثاني، لكن للأسف ما حدث جعل الإحباط يسيطر على اللاعبين.
وأعلن كالديرون أنه المسؤول الأول والأخير عن خسارة المباراة، ورفض تحميل لاعب بعينه المسؤولية، وأكد أن الجميع داخل الملعب يتحمل الخسارة بالشراكة، وعن مسألة الدفع بمحمد جابر وصقر إدريس في الدفاع على الرغم من شفاء ثامر محمد وعلي مسري، قال: لقد ظهر اللاعبان بمستوى متميز، خلال مباراة دبي، وكان من الصعب تبديلهما، وأكرر من جديد لا يوجد خط محدد أو لاعب بعينه يتحمل نتيجة المباراة، فالكل شركاء في الخسارة قبل الفوز.



عبد المجيد حسين:

الإعلان عن بديل جاجا خلال الأيام المقبلة


أبوظبي (الاتحاد) - أعرب عبد المجيد حسين المشرف على فريق الكرة بالأهلي عن سعادته بالفوز على بني ياس، مشيراً إلى أن نجاح “الأحمر” في العودة من ملعب “السماوي” جاء في وقته تماماً، حتى يستمر “الفرسان” في صحوته، كما أنه التفوق جاء على حساب فريق بحجم بني ياس، وعلى أرضه وبين جماهيره، الشيء الذي يعزز ثقة اللاعبين في أنفسهم، وأكد أن الحصول على النقاط الثلاث للمباراة عوض خسارة نقطتين أمام الشارقة في اللقاء الأخير.
وكشف عبد المجيد حسين النقاب عن وجود اتصالات مع بعض الصفقات الجديدة لدعم صفوف الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية، مؤكداً أن البداية كانت ببشير سعيد الذي يعتبر إضافة بكل المقاييس للأهلي، فهو لاعب متميز، ويشتهر بقدراته الدفاعية الفائقة، وهو ما يحتاجه الأهلي في الوقت الراهن.
وأشار عبدالمجيد إلى أن هناك اتصالات مع أكثر من لاعب أجنبي ليحل بدلاً من البرازيلي جاجا، وسوف يتم الإعلان عن كافة التفاصيل خلال الأيام القليلة المقبلة.
أما عن أهداف الأهلي في الفترة المقبلة قال عبد المجيد حسين: نحن نسعى للخروج من الوضع الصعب الذي كان يعاني منه “الفرسان”، والخطة تسير بنجاح حتى الآن، هدفنا في الفترة المقبلة هو الدخول في المربع الذهبي لترتيب فرق الدوري، على أن يكون هناك حسابات أخرى في الدور الثاني من البطولة، عقب دعم الفريق بلاعبين متميزين.
وأرجع عبد المجيد حسين السبب في فوز فريقه على بني ياس إلى قدرة لاعبيه على استغلال الأخطاء التي وقع فيها لاعبو المنافس، معترفاً بسوء أداء الفريقين، وعدم ارتقاء المباراة للمستوى الفني المتوقع، نظراً لتشابه الظروف بين بني ياس والأهلي في الوقت الراهن.

شاه: تقرير المدرب يحدد مصير الأجانب

أبوظبي (الاتحاد) - أكد أحمد شاه إداري فريق الأهلي أن عام 2012، سيكون “فألاً حسناً”، بل “عام الخير” على الأهلي، مشيراً إلى أن فريقه بدأه بأداء متميز، وحقق فوزاً صعباً على بني ياس على أرضه وبين جماهيره. واعترف شاه بسوء أداء فريقه، لكنه أرجع ذلك إلى الظروف التي مر بها النادي، فالأهلي يلعب بأجنبيين فقط، وهو الشيء الذي يؤثر على أداء الفريق إذا ما تمت مقارنته بالفرق الأخرى، فضلاً عن التغييرات الفنية في الجهاز الفني. وعن مستقبل اللاعبين الأجانب مع الفريق، قال إن هناك تقريراً فنياً من المدرب سوف يتم مناقشته مع الإدارة خلال الأيام القليلة المقبلة. وعن سبب خروج خمينيز من المباراة، أكد أن اللاعب عاودته الإصابة مجدداً، الأمر الذي دفع الجهاز الفني إلى تغييره. وتحدث شاه عن صفقة انتقال بشير سعيد لاعب الوحدة السابق لصفوف الأهلي، حيث أكد أنه إضافة بكل المقاييس، ويمتاز بقدرات رائعة والأهلي بحاجة إلى مجهوده، وبكل تأكيد سيكون إضافة في الفترة المقبلة.


يوسف جابر: بني ياس في حاجة إلى دعم

أبوظبي (الاتحاد) - أكد يوسف جابر لاعب بني ياس أن فريقه بحاجة إلى دعم صفوفه بلاعبين على مستوى عالٍ، خلال فترة الانتقالات الشتوية، وبالذات مدافع من طراز متميز، فضلاً إلى لاعب وسط جيد أيضاً. واعترف يوسف جابر بسوء أداء فريقه أمام الأهلي، مؤكداً أن بني ياس لم يظهر بمستوى جيد، وافتقد الفريق القدرة على السيطرة على مجريات الأمور، وكانت هناك العديد من الأخطاء التي استغلها لاعبو الأهلي ببراعة. وتمنى لاعب بني ياس أن يستفيد الجميع من درس المباراة، حتى يتمكن الفريق من العودة بسرعة قبل فوات الأوان، وأكد أن الفترة المقبلة كفيلة بتصحيح أوضاع “السماوي” في الدوري وعودته إلى سابق عهده.


أحمل خليل: بداية الانطلاقة الحقيقية

أبوظبي (الاتحاد) - وصف أحمد خليل مهاجم الأهلي الفوز على بني ياس على أرضه وبين جماهيره، ببداية الصحوة الحقيقية لـ”الفرسان” في الدوري، خاصة أن الفريق واجه ظروفاً صعبة في الفترة الماضية، مما انعكس بالسلب على النتائج التي لا تتناسب مع قيمة “الأحمر”.
وأكد أحمد خليل أن الفريق استطاع التعامل مع المباراة بشكل سليم، وأدى جميع اللاعبين أدى بشكل جيد، ولكن عدم الظهور بمستوى فني ممتع أمر طبيعي مقارنة بالظروف التي يمر بها الفريق حالياً، وأشار إلى أن الأهلي قادم بقوة في الدور الثاني من البطولة.

نواف مبارك: خبرة جرافيتي حسمت المباراة

أبوظبي (الاتحاد) - أكد نواف مبارك لاعب بني ياس أن خبرة جرافيتي نهاجم الأهلي حسمت نتيجة المباراة، مشيراً إلى أن “السماوي” لم يظهر بالمستوى الذي يؤهله للفوز، وكما أن الفريق لم يستطع استغلال الفرص التي أتيحت له، وفي المقابل استغل الأهلي الفرص والأخطاء أمام مرمانا بشكل نموذجي.

اقرأ أيضا

تعادل سلبي بين "النمور" و"البرتقالي"