الاتحاد

الإمارات

22 طالباً في «تحدى نفسك» بالشارقة

سعيد الكعبي خلال حضور فعاليات البرنامج (تصوير: إحسان ناجي)

سعيد الكعبي خلال حضور فعاليات البرنامج (تصوير: إحسان ناجي)

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أطلقت إدارة مركز صعوبات التعليم بإمارة الشارقة أمس الأول مشروع الاستكشاف في نسخته الثانية تحت مسمى «تحدى نفسك»، وذلك بالتعاون مع كلية بيكن الأميركية ومجلس الشارقة للتعليم بهدف توعية الطلبة ذوي صعوبات التعلم بالمشكلة، والتركيز عليها وتدريبهم على أساليب التعلم وآليات التفكير النقدي، ويشارك في المشروع نحو 22 طالباً من ذوي صعوبات التعلم، ويمتد لمدة 12 يوماً.
وقال الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم: نتعاون مع المركز للعام الثاني على التوالي في تنظيم المشروع إيماناً بأهميته وقدرته على تقديم الفائدة للطلبة ذوي صعوبات التعلم وأسرهم، وتطوير مهاراتهم المعرفية وتعزيز الثقة بما يمتلكه أبناؤهم من قدرات بشكل يحقق النتائج المرجوة. وبدورها، أوضحت هنادي السويدي مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم أن المشروع يتضمن عدداً من الفعاليات والرحلات الترفيهية والرياضية والثقافية والاجتماعية. بالإضافة إلى المسابقات والأنشطة والبرامج الهادفة التي تسهم في التفكير الإبداعي، وبناء الذات وورش مختصة لأولياء أمور الطلبة المشتركين في تدريبهم وعلى كيفية التعامل مع أبنائهم.
من جهتها، أعربت ديل هيرولد نائب رئيس كلية بيكن عن سعادتها بالعمل مع مركز الشارقة لصعوبات التعلم، وأكدت أن النتائج الإيجابية التي تحققت خلال العام المنصرم شجعت إدارة واختصاصي الكلية على تكرار التجربة والوجود إلى جانب الطلبة وأولياء أمورهم في المشروع.
وقدمت شرحاً موجزاً عن تاريخ الكلية وعملها مع الطلبة ذوي صعوبات التعلم في الولايات المتحدة الأميركية منذ عقود ثلاثة داعية الطلبة، وأولياء أمورهم إلى الاستمتاع والاستفادة قدر الإمكان من ورش البرنامج وفعالياته.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يفتتح جامع الشيخ سلطان بن صقر القاسمي