الاتحاد

الإمارات

حملات تفتيشية مكثفة على المنشآت الغذائية في عجمان

مفتشو البلدية خلال جولتهم على أسواق عجمان (وام)

مفتشو البلدية خلال جولتهم على أسواق عجمان (وام)

عجمان (الاتحاد) ـ أكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بدائرة البلدية والتخطيط استمرار حملات التفتيش المكثفة للمنشآت الغذائية العالية الخطورة مثل المطاعم والكافيتريات، وذلك حرصاً من الدائرة على توفير أقصى شروط الصحة والسلامة العامة للسكان.
وأشار إلى وضع برنامج تثقيفي توعوي لهم يتعلق بذلك ويتضمن العديد من المحاضرات التثقيفية والندوات والملتقيات الصحية.
وقال المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة إن القطاع سيبدأ مع بداية العام الجاري 2013 سلسلة من حملات التثقيف والتوعية حول ذلك وتستهدف هذه المنشآت التي يكثر الإقبال عليها وذلك لتهيئة المطاعم في الإمارة وتحفيز أصحابها على تقديم أفضل ما لديهم وتطبيق أعلى المعايير والشروط الصحية فيها.
وأوضح أن الحملات التي نفذت خلال العام الماضي 2012 حصدت نتائج إيجابية ولم تسجل المطاعم مخالفات كبيرة باستثناء بعض التنبيهات والملاحظات التي استجاب لها أصحابها، موضحاً أن وضع نظام لتصنيف المطاعم والكافيتريات يعتمد على النواحي المرتبطة بسلامة الأغذية، ووضع آلية لضمان استمرار فعالية التصنيف، وكذلك الرفع من المستوى الصحي لهذه المنشآت، وبالتالي الحد من حوادث التسمم الغذائي وانتشار الأمراض المحمولة بالغذاء.
وأوضح الحوسني أنه للحد من المطاعم ذات المستوى المتردي نقوم بإغلاق مؤقت للمطعم أو سحب نهائي للرخصة ووقف الترخيص للمطعم أو إغلاق مؤقت. وبين المهندس الحوسني بأنه من المسببات التي قد تستوجب الإغلاق المؤقت ما يلي: تكرار المخالفات وعدم تصحيح المخالفات طبقاً للاشتراطات الصحية والحصول على درجة منخفضة جداً خلال التفتيش، والمطعم الذي يحصل على درجة أقل من 70 مرتين متتاليتين يكون عرضة للإغلاق المؤقت إلى حين تصحيح وضعه الصحي.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يوجه بإنارة منطقتي الحراي 1 و2 في خورفكان