الاتحاد

الرياضي

اتحاد الكرة يكثف من الورش التثقيفية لمكافحة المنشطات

كشف يوسف عبدالله الأمين العام لاتحاد الكرة أن الاتحاد قرر تكثيف إقامة ورش تثقيف اللاعبين والأجهزة الإدارية والطبية بالأندية خلال الفترة المقبلة من أجل زيادة الوعي لدى الجميع حول مخاطر المنشطات وسبل تفادي تناول المواد المحظورة حتى لا يقع لاعبونا ضحية أخطاء غير مقصودة تؤثر على مسيرتهم وعلى سمعة الدوري بصفة عامة.
وأشار يوسف عبدالله إلى أن الاتحاد سبق له أن نظم بعض الورش قبل بدء تطبيق فحص المنشطات في دورينا الأمر الذي ساهم في عدم اكتشاف أي حالة خلال الموسم الماضي.

واعتبر الأمين العام لاتحاد الكرة أن اكتشاف حالة في الموسم الجديد يدفع القائمين على اللعبة إلى تكثيف الجوانب التوعوية لأن القضية غريبة وجديدة على كرة الإمارات والجميع متأكد من أن قضية سمير إبراهيم لاعب عجمان لا تتعدى خطأ غير متعمد تسبب في اكتشاف حالة محظورة.
وأكد الأمين العام للاتحاد بأن السبيل الوحيد لتفادي هذه الأخطاء هو تثقيف جميع المعنيين باللعبة وزيادة الوعي لديهم حتى يحافظ اللاعب على صحته ويتفادى أي مشاكل إلى جانب مساعدة الجهازين الإداري والطبي على تطبيق اللوائح بدقة.
وأوضح أيضاً بأن هذه الحالة التي تم اكتشافها تساهم في تنبيه الأندية لخطورة الظاهرة وأهمية التصدي لها مبكراً حتى يتم تلافيها في دورينا.
وعن مسار عملية فحص المنشطات بدورينا أكد يوسف عبدالله أن العمل يسير بتنسيق كامل بين اتحاد الكرة والرابطة واللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات وذلك وفقاً للاتفاقية الموقعة بين مختلف الأطراف لضمان إنجاز العمل بدقة.
وأشار يوسف عبدالله إلى أن الاتحاد ينتظر خطاب اللجنة بخصوص حالة سمير إبراهيم بعد اكتشاف تناوله لمادة محظورة من اجل اتخاذ اللازم ومخاطبة الجهات المعنية مشيراً الى أن اتحاد الكرة حريص على تنظيف مسابقاتنا المحلية من أي شوائب.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي