الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل 20 عسكرياً في هجوم شمال مالي

مقتل 20 عسكرياً في هجوم شمال مالي
6 ابريل 2020 19:31


قتل 20 عسكرياً مالياً على الأقل، الاثنين، في منطقة غاو في شمال البلاد التي تشهد نزاعاً مسلحاً، في هجوم نسب لمسلحين، كما أكد مسؤولون محليون.
ويعد هذا الهجوم الذي استهدف موقعاً عسكرياً في بامبا، الأحدث في العمليات المنسوبة للمسلحين ضد الجيش المالي في الأشهر الأخيرة، في سياق التدهور الأمني الشديد والتي أسفرت عن سقوط مئات القتلى في صفوف الجيش.
وأكد مسؤول في بلدية بامبا، رفض الكشف عن هويته في اتصال هاتفي: «هاجم إرهابيون معسكر الجيش في بامبا في وقت مبكر صباحاً. قُتل على الأقل 20 عسكرياً». وأضاف أن «الإرهابيين غادروا. تمّ تدمير معدّات. ننظّم أنفسنا مع مسؤولين آخرين والسكان بالنسبة للجثث».
وذكر مسؤول آخر لم يكشف هو أيضاً عن اسمه «لقد شاهدنا 23 جثماناً في المكان لغاية الآن. وهناك آخرون في عداد المفقودين، كما سرقت معدات، وتم تدمير المعسكر»، مشيراً إلى عدم وجود مدنيين بين الضحايا.
وجال رجال مسلحون على متن دراجات نارية وسيارات في المنطقة منذ الأحد واقتحموا الموقع صباح الاثنين.
وأفاد أحد السكان، الذي كان مختبئاً في منزله، عن حدوث تبادل كثيف لإطلاق النار.
وقال مدرس لوكالة فرانس برس: «لقد اختبأ السكان في منازلهم. هناك تحركات لعديد من الرجال المسلحين مجهولي الهوية. لقد خاف الناس لأن الجيش لم يأتِ».
وأكد مصدر عسكري مالي في غاو، وهي مركز المنطقة، الاعتداء ومقتل الجنود، من دون تحديد عددهم. وقال إن هناك خسائر أيضاً في صفوف المهاجمين.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©