الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

رأس الخيمة: الإعفاء من رسوم التراخيص السياحية لمدة 6 أشهر

رأس الخيمة: الإعفاء من رسوم التراخيص السياحية لمدة 6 أشهر
6 ابريل 2020 17:46

أطلقت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة مبادرات تهدف لدعم شركائها في قطاعات الضيافة لمواجهة تداعيات «كوفيد-19»، تشمل الإعفاء من رسوم التراخيص السياحية لمدة ستة أشهر ورسوم «درهم السياحة»، اعتباراً من شهر مارس وحتى مايو، وإعفاءً كاملاً من رسوم الترخيص السياحي للربعين الثاني والثالث وغرامات الترخيص السياحي حتى الـ30 سبتمبر.
وقال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، في بيان، إنه سيتم إطلاق حزمة حوافز مالية مخصصة تستهدف الشركات السياحية الخاصة، بما في ذلك قطاع الفنادق متوسطة المستوى، والفنادق ذات الأربع نجوم، بالإضافة إلى الوجهات السياحية وملاعب الجولف والمؤسسات السياحية الأخرى.
وبالإضافة إلى ذلك، سيكون بمقدور شركاء الهيئة بقطاع الضيافة من المشاركة في مجموعة متنوعة من المعارض والجولات الترويجية التي تنطلق عامي 2020 و2021 من دون أي رسوم، حسب فيليبس.
وأضاف: الخطوات التي اتخذتها «الهيئة» استكمالاً تأتي للمبادرات الحكومية البالغ عددها 17 مبادرة تضم 10 للأفراد و7 للشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي أعلنت عنها وزارة الاقتصاد وتحظى بدعم المطورين المحليين، وتشمل الإعفاء من الإيجارات لمدة ثلاثة أشهر وتأجيل الرسوم للمقيمين والشركات.
وأكد أن هناك تحديات يواجهها قطاع الضيافة نتيجة انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى أن خسائر هذا القطاع عالمياً وفقاً لتقديرات منظمة السياحة العالمية تتراوح بين 30 و50 مليار دولار نتيجة لتراجع معدلات إنفاق السياح.
ولفت إلى أن خطة تعافي القطاع السياحي تشمل التركيز على السوق المحلي، ثم أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، وسيتم توسيعها لاحقاً لتشمل آسيا وأوروبا، وروسيا التي تعد المساهم الأكبر في عدد زوار الإمارة خلال عام 2019.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©