الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

جونسون من المستشفى جراء الإصابة بكورونا: معنوياتي عالية

جونسون من المستشفى جراء الإصابة بكورونا: معنوياتي عالية
6 ابريل 2020 17:31

قال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، اليوم الاثنين، إنه يخضع لفحوص عادية بسبب أعراض فيروس كورونا المستجد، لكنه في حالة معنوية عالية وعلى اتصال بأعضاء حكومته.
وقال جونسون، في تغريدة على تويتر، «بناء على نصيحة طبيبي دخلت المستشفى لإجراء بعض الفحوص العادية، في الوقت الذي ما زلت أعاني فيه أعراض فيروس كورونا».
وأضاف «أنا في حالة معنوية عالية وعلى اتصال بأعضاء حكومتي في الوقت الذي نعمل فيه معاً لمكافحة هذا الفيروس والحفاظ على سلامة الجميع».
وقال مصدر حكومي بريطاني إن رئيس الوزراء ما زال يعاني استمرار أعراض الفيروس على الرغم من أن مقر رئاسة الوزراء في داوننج ستريت قال إنه ما زال يتولى مسؤولية الحكومة».
وأضاف المصدر «رئيس الوزراء ما زال في المستشفى. لقد قضى الليل في المستشفى».
ونقل جونسون إلى المستشفى، الليلة الماضية، لأنه ما زال مصاباً بارتفاع في درجة حرارته، وشعر أطباؤه بأنه يحتاج لمزيد من الاختبارات.
وقال مكتب رئيس الوزراء، في بيان، «بناء على نصيحة طبيبه، دخل رئيس الوزراء المستشفى لإجراء فحوص... هذه خطوة احترازية إذ ما تزال أعراض فيروس كورونا تظهر على رئيس الوزراء بعد عشرة أيام من تشخيص إصابته بالفيروس».
وجاءت أنباء دخوله المستشفى بعد ساعة واحدة من إلقاء الملكة إليزابيث كلمة نادرة قالت فيها للمواطنين البريطانيين إنهم سيتغلبون على فيروس كورونا إذا التزموا بالإجراءات الصارمة.
وفي 27 مارس الماضي، أصبح جونسون (55 عاماً) أول زعيم لإحدى الدول الكبرى يعلن إصابته بالفيروس. والتزم بالعزل الصحي في شقة في «داوننج ستريت» مقر إقامة رئيس الوزراء في العاصمة البريطانية. وقال جونسون، يوم الجمعة الماضي، إنه ما يزال يقيم بها إذ ظلت حرارته مرتفعة.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©