الاتحاد

الإمارات

مغردون يحتفون بمسيرة القائد «خليفة» ويعبرون عن ولائهم للوطن

يواصل رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” احتفاءهم بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إجلالاً لهذا القائد الملهم الذي أحب شعبه، فانقادت الجموع خلفه ليواصلوا معه رحلة البناء والتنمية، ولم تزل تتدفق التغريدات عبر موقع “تويتر” استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، “شكراً خليفة”، لتخصيص ذكرى يوم تولي سموه مقاليد الحكم في الإمارات الذي يوافق “الرابع من يناير” من كل عام، لتوجيه الشكر والتقدير إلى صاحب السمو رئيس الدولة.
70 ألف تغريدة
واللافت أن عدد التغريدات التي بثها موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حتى الآن بلغت أكثر من 70 ألف تغريدة، عبر فيها المثقفون والفنانون الإماراتيون بوجه عام عن حبهم لهذا الوطن، وعن الولاء والانتماء له، وعن احترامهم لقيادتهم الحكيمة التي دعمت المواطن وأعطته أولوية في كل شيء، والمثير حقاً أن عدداً كبيراً من المغردين أعادوا تغريدات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي أطلقها أمس، وتجاوز عدد من أعاد تلك التغريدات حتى اللحظة نحو 9384، وحصدت تفضيلاً من قبل نحو 1851 فرداً من رواد الموقع نفسه من جنسيات إماراتية وخليجية وعربية، ويعتبر هذا الرقم من أعلى الأرقام في “تويتر”.
كما تفاعل صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مع المغردين بإعادة التغريدات المشاركة في “#الوسم” الذي كان قد أطلقه سموه، وذلك كنوع من الدعم الذي يقدمه سموه للمغردين في المبادرة.
بيت القصيد
ومن المفاجآت التي سيطرت على الحدث، أن صفحة الموقع تميزت بنشاط واضح من قبل الشعراء الإماراتيين الذين ذيلوا تغريداتهم بأبيات شعرية عبروا فيها من منظورهم الخاص عن حبهم العميق لقائد مسيرة البناء والتنمية، وهو ما شجع العديد من الأدباء العرب للتفاعل معهم ومشاركتهم في كتابة أبيات مماثلة للتأكيد على المشاركة، والالتفاف حول هذه القيادة الرشيدة التي لم تبخل على شعوب العالم كافة، وكانت دائماً تمثل يد العطاء التي تمنح بسخاء.
كما تناولت التغريدات الحديث عن إنجازات القائد خليفة طوال مسيرته الحافلة التي أصبحت سيرة قائد تتغنى بها الأجيال، خاصة أن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، حملت الخير الكثير لأبناء الدولة وللمسلمين في أرجاء العالم كافة.
تفاعل
كذلك أنشأ عدد من المغردين حسابات بأسماء مختلفة تتضمن مبادرة (#شكرا ـ خليفة) لدعم المغردين ولتفعيل الوسم، بل أخذ البعض على عاتقه التفاعل مع الوسم ليحصد على أعلى مؤشر في “تويتر” من خلال تفعيل الوسم عبر صفحات متخصصة في “تويتر”.
و«الاتحاد» لم تزل تتفاعل مع مجمل الأرقام التي ترصدها على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تميزت بالصدق والمحبة للقائد وإنجازاته.
كما تواصل «الاتحاد» دعم المبادرة من خلال نشر بعض التغريدات بنصوصها كاملة لتصل للقارئ في كل مكان.
مغردون
يقول عبدالله الزعابي: “شكراً خليفة، فأنت الأب المربي والوالد الحاني والقائد العظيم.. أقسم بالله العظيم بأن لك الولاء والانتماء والسمع والطاعة”. كما غرد عبدالله الطريفي: “صدقتم الوعد وجعلتم شعب الإمارات أسعد شعب.. تعجز الكلمات عن أن نفيكم قدركم، ونحمد الله أن أنعم علينا بقيادة رشيدة هي خير خلف لخير سلف، شكراً خليفة”.
وشارك محمد الكمالي المغردين، قائلاً: “#شكراً_خليفة وإن رددناها فلن نوفيك حقك، إن رددناها كل يوم فأنت وإخوانك الحكام تستحقون الأكثر والأفضل دائماً وأبداً”.. أما عبدالله الجامسي فتحدث مشاركاً بالوسم “شكراً خليفة بكلمات تعبر عن ارتباط الشعب بالقائد الذي قدم ولا يزال يقدم للوطن والشعب الكثير والكثير.. فحفظك الله وأدامك لنا”.
وتفاعل جمال حويرب، عبر صفحته، بتغريدات عدة محتفلاً بالمبادرة: “شكراً خليفة.. يا رمز الحضارة والأخلاق الكريمة والرحمة والكرم.. من كل قلوبنا”. وقال الزميل محمد البادع عبر صفحته: “شكراً خليفة.. ما يكنه صدر كل إماراتي إزاء سموك وعطاياك ومواقفك، يفوق حد الوصف.. هو شيء تحسه بداخلك، قبساً من ضياء، ونهراً من محبة”.
كما أشار الناشط سعيد الكتبي، إلى أن دروس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الولاء والوفاء للقائد صاحب السمو رئيس الدولة، لا تزال مستمرة، وهذه بعض منها “شكراً خليفة”.
وشارك المغرد عبدالله المنصوري في “الوسم” عبر تغريدة قال فيها: “شكراً خليفة، فأنت سبب سعادتنا، ولا نملك إلا أن نقول لك شكراً يا قائد الوطن.. شكراً يا أبونا خليفة”..
كما كتب المغرد حسن بن علي البلوشي “شكراً خليفة.. شكراً محمد بن راشد صاحب الفكرة الجميلة.. شكراً محمد بن زايد.. شكراً لجميع حكام الإمارات”.
وكتب المغرد مصطفى العجة “شكراً خليفة”، شكراً للإمارات، شكراً لمن جعل من المستحيل أمراً مُمكن التحقيق، شكراً لأنكم منحتمونا الأمل بأن العرب قادرون على التميز لو أرادوا”.
أما ركان فعنون تغريدته بأرض الأحلام قائلاً: “شكراً خليفة لأنك جعلت الإمارات دولة من العالم الأول، مو بس الإماراتيين يشكرونك.. حتى أحنا أبناء الخليج نشكرك، الإمارات أصبحت أرض الأحلام”.
ومن البحرين كتب أحمد محمد البوعينين، قائلاً “أحبتنا في الإمارات نقول لكم من البحرين بأعلى صوت.. شكراً خليفة”.
أما ضرار بالهول فعلق بقوله “شكراً خليفة”، القائد الإنسان بمبادراته المتنوعة وصورته كرائد من رواد العطاء والعمل الخيري على المستويين العربي والعالمي”.
وقال عبدالله آل علي “حفظ الله الشيخ خليفة وبارك له في صحته.. شكراً خليفة يا من مشيت على نهج زايد.. وكملت طريق العز لشعبك”.
وكتبت تهاني الهاجري “شكراً خليفة لأنك جعلت الإمارات مفخرة للجميع.. لا للإماراتيين فقط .. فكل العالم يفتخر بها لإنجازاتها العظيمة وإبداعاتها”.
وغرّد مطر المهيري “شكراً خليفة حملك زايد بيده هديت لشعب هو يحب زايد فأعطى زايد لشعبه أغلى ما يملك خليفة ذو القلب الكبير نحبك”.
وأضاف عبدالله إسماعيل “شكراً خليفة هي الإمارات التي صدقتها الوعد فكانت لك الحب الكبير وشعبها على العهد”.
وقالت بنت زايد “شكراً خليفة.. اللهم إنا نشهدك أنا نحب بابا خليفة وأبونا الشيخ محمد بن راشد”.
وعلقت خديجة المرزوقي بقولها “مبادرة جميلة، ولفتة تقول إن الآباء يثقون بالأبناء وأن الأبناء متلاحمين جاهزين لتأدية الواجب.. وأن البلاد في أيد أمينة.. شكراً خليفة”.


احتفاء بقائد المسيرة

«شكراً خليفة» شعار أصبح له مذاق خاص ومحبب لدى العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وفور أن وضع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تحت صورته شعار «شكراً خليفة»، اندفع العديد من مرتادي «تويتر» إلى هذا التقليد الذي وحد جموع الإماراتيين حول قائدهم، لتكتمل لوحة المحبّة وتشرق في واحد من مواقع التواصل الاجتماعي التي احتفت بقائد المسيرة بلافتات معبرة وصادقة.
«فشكراً خليفة» لأنك ألفت القلوب على حبّك.



هيئات ومؤسسات: «شكراً خليفة»
شاركت الهيئات والمؤسسات الحكومية عبر حساباتها في تويتر، بالوسم “شكراً خليفة”، بتغريدات عدة تعبر عن الحب والولاء والانتماء للقائد والوطن، مشيدة بحكمة القائد في السير على طريق الإنجازات على مستوى الوطن كافة، معبرة عن الشكر النابع من كل فرد فيها لهذا القائد الذي أبحر بالإمارات ووضعها في ركب العالم المتقدم.


# شكرا_خليفة

ضاحي خلفان تميم
‏@Dhahi_Khalfan
#شكراً خليفة
لو قلت شكرا ما أوفي لك حقوق
مليار شكرا سيدي يا خليفة،
يا من رفع سمعة وطن في السماء فوق
ونال الشعب منه الرعاية اللطيفة


ماجد سلطان الخاطري
‏@Majedalkhatri
ما هو مجامل وابتذال ودعايات
نقولها وبصدق #شكراً_خليفه
شكراً على فعلك لشعب الامارات
وكل الشعوب المسلمه والحليفه


د. علي بن تميم ‏@3litamim
الأيام هو شمسها الحانية والليالي هو قمرها العالي، استظلت به الروح فأضاءت بهجة الوطن لشعب صار به أسعد شعوب العالم..
#شكرا_خليفة


بشاير بنت محمد
‏@BshayerMA
خليفة صانع مجد الإمارات.. ونفديه بأرواحنا..
#شكراًـ خليفة


محمد الوبير
‏@mohalwber
#شكرا_خليفة
ابوك زاد الخير والخير بك زاد
وانت الخلف لأطيب سلف يا خليفه
كنك بوجه عداك بارود وزناد
يا سعد عين اللي خليفه حليفه


عفراء السويدي
‏@dr_afrasuwaidi
شكرا خليفة شكرا بابا خليفه على كل شي .. شكرا على عدلك .. على عطفك .. على عطاءك

محمد المرر UAE ‏@uae56
للولاء معاني عديده مختلفة ولكن ولاء الإماراتي لوطنه وقادته حالة فريدة من نوعها، نعم سنعلمكم المعنى الحقيقي للولاء والانتماء
#شكرا_خليفة


وفاء الملا ‏@WafaAlMulla
#شكرا_خليفة. من أسعد شعب إلى أطيب أب، شكراً خليفة والشكر يعجز عن التعبير عن مدى الشكر والحب الذي نكنه لك يا والدي، قلوبنا وارواحنا تهتف شكراً..


طلال الفليتي ‏@uae_talal
#شكرا_خليفة أياديك البيضاء امتدت إلى كل رقعة في هذا الكون تبني وتشيد، تدعم وتغيث، تطعم وتسقي، تمسح دمعة هنا وتزرع بسمة هناك، حفظك الله..


خالد حمد علي الزعابي
‏@kalzaabik
اللهم احفظ ولي أمرنا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ووفقه لكل خير وفضيلة يا رب العالمين.
#شكرا_خليفة

اقرأ أيضا

دوريات شرطة أبوظبي تزدان بأعلام الإمارات وروسيا احتفاء بزيارة بوتين