الإمارات

الاتحاد

حمدان بن زايد يؤكد حرص القيادة على دعم الصيادين

حمدان بن زايد في حديث مع رزان المبارك وأعضاء اللجنة (الصور من وام)

حمدان بن زايد في حديث مع رزان المبارك وأعضاء اللجنة (الصور من وام)

المنطقة الغربية (وام) ـ أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة، أبوظبي، حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعم الصيادين في الدولة وتوفير كل الاهتمام والرعاية لهم ليظلوا ينعمون بالعيش الكريم والحياة الأسرية والصحية والاجتماعية اللائقة.
وقال سموه إن القيادة الرشيدة للدولة تحرص كل الحرص على دعم جميع فئات الصيادين، وتقدم كل العون لهم باعتبارهم من الشرائح الاجتماعية المهمة في الدولة والتي توفر سلعة استراتيجية مهمة في الدولة، ولكونها من الفئات الأكثر احتياجاً وللحفاظ عليها من التسرب.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر المزيرعة في ليوا، لجنة تنظيم الصيد بإمارة أبوظبي برئاسة، رزان خليفة المبارك أمين عام هيئة البيئة، أبوظبي، وأعضاء اللجنة وبحضور عدد من المواطنين بالمنطقة الغربية.
وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات والخدمات المتعلقة بمهنة الصيد، ومنها تطوير بعض المنشآت والمرافق الخاصة بالصيادين والتي من شأنها الارتقاء بالمهنة وتعزيز دور الصيادين في المجتمع والمحافظة على هذه المهنة العريقة.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أهمية المحافظة على المخزون السمكي، وتشجيع الاستخدام المستدام للمصائد والموارد البحرية والالتزام بتنفيذ القوانين والضوابط الموضوعة لإدارة المصايد، في الإمارة مما يسهم بزيادة الجدوى الاقتصادية لاستغلال وصون الموارد الطبيعية والتي يتطلب تنفيذها قدرا كبيرا من التنسيق وتكامل الجهود بين الجهات المعنية كافة.
وتعرف سموه من أعضاء لجنة الصيد بالإمارة على احتياجات الصيادين وأحوالهم وقضاياهم فيما يخص مهنة الصيد وأهم مطالبهم التي من شأنها الارتقاء بالمهنة وتعزيز دور الصيادين في المجتمع والمحافظة على هذه المهنة التاريخية.
كما أكد سموه أهمية دعم قطاع الصيد، وتفعيل دور جمعيات الصيادين التي تخدم شريحة كبيرة في المجتمع من خلال توفير كافة احتياجاتهم وتذليل الصعوبات والعقبات التي تواجه الصياد باعتبار الصيد مصدر رزق له فضلا عن المساهمة في دعم حماية الثروة السمكية والحفاظ على البيئة البحرية.
وأشار سموه إلى الحرص على توطين مهنة الصيد في الدولة لما لها من أهمية وعمق داخل مجتمع دولة الإمارات، وما تمثله هذه المهنة من أهمية بالغة تعبر عن تاريخ وأصالة هذا الوطن.
ونوه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بأهمية فتح قنوات التواصل مع المعنيين بمهنة الصيد، بما يضمن تعزيز الأمن الغذائي، وحسن الاستفادة من الثروات المائية الحية والمحافظة على التنوع البيولوجي في البيئة البحرية للدولة، ودعا إلى ضرورة رفع الوعي لدى الصيادين بأهمية تطبيق القوانين والتشريعات التي تنظم أنشطة الصي .
كما أكد سموه أهمية الدور الذي تقوم به لجنة تنظيم الصيد في أبوظبي، والتي تضم بعضويتها ممثلين عن كافة الجهات المعنية بالثروة السمكية في الإمارة في تعزيز إدارة وحماية الثروة السمكية والمصائد البحرية، وإيجاد حلول للقضايا المتعلقة بتنظيم الصيد بإمارة أبوظبي، لتحقيق التوازن بين ضمان حقوق الصيادين في مواصلة أنشطة الصيد وبين الحاجة إلى حماية الموارد الطبيعية والبيئة.
من جانبهم ثمن أعضاء لجنة تنظيم الصيد مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ودعمه المتواصل لمهنة الصيد، والحث على التمسك بها والمحافظة عليها للأجيال المقبلة، وأشاروا إلى أن متابعة القيادة الرشيدة للصيادين ذللت الصعاب وخففت من الأعباء المتراكمة عليهم جراء ممارسة المهنة التي تمثل موروث الأجداد والآباء.
حضر اللقاء سعادة محمد حمد بن عزان المـزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بالإنابة وسعادة سلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.
إلى ذلك، قدم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية واجب العزاء إلى محمد فاضل سعيد الهاملي وإخوانه في وفاة المغفور لها بإذن الله والدتهم وذلك بمنزل الأسرة في مدينة زايد بالمنطقة الغربية.
وعبر سموه عن خالص تعازيه ومواساته لأسرة الفقيدة، سائلا الله عز وجل أن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان وأن يسكنها فسيح جناته.
قدم العزاء إلى جانب سموه محمد حمد بن عزان المـزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بالإنابة، وسلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: مسبار الأمل شاهد على قدرة شبابنا