الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«مفاجأة» مسافي أمام خورفكان تشعل «صراع القمة»

«مفاجأة» مسافي أمام خورفكان تشعل «صراع القمة»
2 ابريل 2019 00:21

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

أشعل مسافي الصراع في دوري الدرجة الأولى، ووضع المنافسة أمام كل الاحتمالات قبل 4 جولات من محطة النهاية بعد المفاجأة المدوية بفوزه على خورفكان «المتصدر» بهدف نظيف في «الوقت القاتل» أرجأ به إعلان صعود خورفكان شبه الرسمي، لأنه لو كان قد تمكن من تحقيق الفوز، لارتفع الفارق مع أقرب مطارديه إلى 4 نقاط في ظل بدء العد التنازلي لنهاية المنافسة، وهو ما يعني القليل من الضغوط في المباريات المقبلة، وتحويل الصراع على البطاقة الثانية إلى 3 فرق، إذ تجمد رصيد المتصدر عند 29 نقطة وخلفه الحمرية بـ 28 نقطة، والعروبة الذي رفع رصيده إلى 27 نقطة، ثم حتا الرابع برصيد 25 نقطة.
ويبدو أن مصير الفرق في دائرة الصدارة بيد مسافي، الذي يواجه العروبة الثالث في الترتيب بالجولة المقبلة، ثم ينتقل للقاء الحمرية «الوصيف» وحتا الرابع، ما يعني أن الأمور مرشحة لمزيد من الإثارة في المباريات، التي تسبق محطة الختام، خصوصاً أن الفرق على مستوى الوسط والقاع قادرة على تغيير المعادلة على الأرض من خلال النتائج، التي حدثت في الجولات الماضية، والتي تعكس قيمة المنافسة المتوقعة في «الأمتار الأخيرة».
وبدا أن خورفكان دفع ثمن خوض المباريات الحاسمة بأجنبي واحد عقب إبعاد الأوكراني ميروسلاف ميرو عن صفوف الفريق بعد مردوده المخيب في 5 مباريات وعدم إظهار الفارق الذي يضعه ضمن الخيارات الأساسية، خصوصاً بعد تألق بعض المواطنين مثل عبدالقادر قمبر وعادل جمال، إلى جانب الإصابة التي تعرض لها اللاعب محمد مال الله في الجولة السابعة أمام مصفوت، الأمر الذي أدى إلى غياب التكافؤ على مستوى الأجانب على أقل تقدير.
وتفوق المغربي إبراهيم بوفود بالتكتيك المضاد في الجزء الأخير من المباراة، لأنه واجه رغبة المدرب العراقي عبدالوهاب عبدالقادر «عميد المدربين» بدخول لاعبين هما محمد مال الله وساهيد أكينولا لدعم الحيوية الهجومية قبل نحو 19 دقيقة من صافرة النهاية، باستخدام ورقة النيجيري المقيم فورتين يوجو شهوكيو لتعزيز الكثافة العددية في خط الوسط، حيث كانت النتيجة أكبر من ذلك، عندما نجح البديل في حسم الأمور بذكاء كبير في الدقيقة 87.
واستفاد الحمرية من درس الخسارة أمام الحصن في الجولة الـ 13 وذلك بفوز صعب على الذيد 2-1، وهو ما يعني الدفاع بقوة عن فرص المنافسة على الصعود واستعادة الثقة من جديد، لكن مع أهمية متابعة العمل على مستوى النتائج، خصوصاً في الاختبار الصعب أمام خورفكان بالجولة المقبلة، لأن النتيجة تحدد بشكل كبير ملامح المنافسة بين الفريقين، إذ يمثل الفوز لخورفكان استعادة الأمل من جديد، بينما سيذهب الحمرية إلى الصدارة في حال حصد العلامة الكاملة.
ونجح العروبة في تخطي «كمين» التعاون بفضل خبرة قائده البرازيلي أديلسون بعد صعوبات عدة واجهها أمام فريق متطور حقق الفوز في الجولتين الـ 12 والـ 13، حيث نجح في البقاء ضمن الفرق المرشحة للمنافسة على الصعود.
وضرب «الإعصار الهجومي» لفريق حتا معاقل دبا الحصن صاحب أفضل النتائج في المباريات الماضية والأداء الفني المتطور، وذلك بعدما قلب الطاولة من الخسارة بهدف إلى الفوز 5-1، إذ كان اللاعب النيجيري المقيم فيكتور نوانيري نجم الأمسية بامتياز بثنائية رائعة وخطورة كبيرة صنعت الفارق الهجومي، بعدما استعان به المدرب وليد عبيد في التشكيلة الأساسية على عكس الفترة الماضية، التي شهدت وجوده على دكة البدلاء قبل أن تتم الاستعانة به قبل 15 دقيقة على أقل تقدير من صافرة النهاية.
وتابع العربي نتائجه الممتازة في المنافسة بالفوز على مصفوت، ليؤكد من جديد أنه أمام واقع أفضل في المباريات المقبلة قد يضعه في أفضل المراكز خلال تاريخ مشاركاته في دوري الأولى بعد وصوله إلى المركز السابع برصيد 16 نقطة.

البدواوي: القادم أصعب والثقة في اللاعبين كبيرة
يستعيد حتا جهود المهاجم ماهر جاسم أمام الذيد في الجولة الـ 15 لدوري الأولى، بعد غيابه عن لقاء الحصن بسبب الإيقاف، بينما تحوم شكوك حول إمكانية عودة اللاعب سلطان برغش بداعي الإصابة التي تعرض لها قبل لقاء الحصن، في حين خضع الثنائي لوان سانتوس وفيكتور نوانيري لعلاج مكثف لمساعدتهما على الشفاء من الإصابة التي تعرضا لها أمام الحصن لضمان مشاركتهما أمام الذيد في ظل الحاجة لجهود كل اللاعبين.
وأكد علي البدواوي، رئيس مجلس إدارة حتا، وشركة كرة القدم أن كل المباريات صعبة في المرحلة المقبلة بسبب المنافسة القوية بين الفرق لتجميع النقاط، والتقدم إلى المراكز الأولى في الدوري، موضحاً ثقة النادي في كل اللاعبين للدفاع عن طموح النادي في استعادة موقعه في «المحترفين»، وتأكيد الرغبة القوية في الوصول إلى أفضل درجة من الأداء المتطور.

أحمد يوسف: لا تراجع عن الانتصارات
شدد أحمد يوسف لاعب العربي على أهمية متابعة الانتصارات في دوري الأولى حتى نهاية المسابقة لضمان الوصول إلى أفضل مركز يمهد الطريق إلى واقع أفضل في الموسم الجديد بفضل العمل الكبير الذي يقوم به النادي في تهيئة أفضل الظروف أمام اللاعبين، موضحاً أن الشيء المهم بالنسبة لهم الدفاع عن فرص الفوز مهما كانت الصعوبات والعمل على كافة التفاصيل الصغيرة التي من شأنها أن تقودهم إلى الواقع المشرف في الدوري.
واعترف يوسف بصعوبة المواجهة المرتقبة أمام العربي في الجولة المقبلة وقال إن الرغبة المشتركة من الفريقين في الفوز تضع اللقاء أمام واقع مثير.

صراع «برازيلي - روماني»
اشتد الصراع على صدارة الهدافين في دوري الأولى بنهاية الجولة الـ 14، التي شهدت وصول المهاجم البرازيلي في حتا لوان سانتوس إلى الرقم 12 بثنائية في مرمى الحصن، كما دخل مواطنه فينيكيوس لويس مهاجم دبا الحصن المنافسة أيضاً برصيد 11 هدفاً ليعادل رقم الروماني ميهاي أليكسندر مهاجم فريق العربي.

سليمان جاسم: لن نستسلم
أكد سليمان جاسم، مدير فريق دبا الحصن أن الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام حتا 1-5 تمثل درساً مهماً للاعبين في الفترة المقبلة، حتى يستعيد الفريق توازنه من جديد، بعد التطور الفني اللافت في المباريات الماضية، والذي وضع الفريق أمام كثير من التوقعات المهمة في المسابقة.
وأشار جاسم إلى أن الفريق لن يستسلم وسيتابع العمل حتى يعود قوياً، ويحقق النتائج الإيجابية في المباريات المقبلة في ظل الرغبة القوية من اللاعبين بعكس الصورة المشرفة في الموسم الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©