الاتحاد

عربي ودولي

بدء فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة المصرية بالإمارات

الإجراءات تسير بانتظام في آخر أيام الاقتراع (‏تصوير عمران شاهد)

الإجراءات تسير بانتظام في آخر أيام الاقتراع (‏تصوير عمران شاهد)

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

بدأت مساء أمس عمليات فرز الأصوات في كل من لجنتي السفارة المصرية والقنصلية العامة في أبوظبي ودبي، بعد انتهاء عملية التصويت وإغلاق صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية المصرية 2018 التي استمرت ثلاثة أيّام، وسط إقبال كثيف من الجالية المصرية، تمهيداً لإرسالها للهيئة الوطنية للانتخابات.

وكانت صناديق الاقتراع قد أغلقت في لجنتي السفارة المصرية في أبوظبي والقنصلية العامة بدبي، حيث تميزت عملية التصويت التي بدأت منذ يوم الجمعة الماضي بالسلاسة وسرعة الإجراءات على الرغم من الإقبال المتزايد من قبل المقيمين والزائرين المصريين في دولة الإمارات العربية المتحدة طوال أيام التصويت.

وجاءت عملية التصويت وسط أجواء احتفالية في كل من أبوظبي ودبي، أظهرت فرحة المصريين بالانتخابات الرئاسية، معربين عن سعادتهم بالمشاركة السياسية وممارسة الحق الدستوري في اختيار من يمثلهم خلال الفترة الرئاسية القادمة التي تمتد لأربعة سنوات.

وقال السفير وائل جاد، سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، في تصريحات صحفية عقب إغلاق اللجان، مساء أمس: «إن غلق اللجنة الانتخابية تم في موعده الساعة التاسعة، حيث تمت الانتخابات وفق الإجراءات القانونية وبنجاح، وعلى مدار أيام الانتخابات الثلاثة، كانت الأجواء رائعة واحتفالية، حيث أسهم خروجها بهذا الشكل المتميز، وجود أبناء الجالية المصرية، ما عكس وطنية أبناء مصر، حيث إنه لم يكن فقط استحقاقاً انتخابياً، بل كان احتفاء بمشاعر الوطنية التي يحملها أبناء شعب مصر تجاه وطنهم».

وأضاف «أتوجه بالشكر لكل أبناء الجالية المصرية الذي حرصوا على الوجود والإدلاء بصوتهم من السيدات والشيوخ والرجال والشباب والفتيات، ودائماً كما هم على العهد سباقون يشاركوننا ويشاركون أبناء الوطن في المحطات التي يحتاج لهم الوطن فيها».

وأشاد السفير جاد بجهود السلطات الإماراتية التي ساعدت في تيسير عملية الانتخاب من تحويل المسارات المرورية، وتسهيل وصول اللوازم اللوجسيتة التي تحتاجها السفارة لإتمام عملية الانتخابات، وحرص المسؤولين الإماراتيين على تلبية طلبات السفارة بأبوظبي والقنصلية العامة في دبي، وكل هذه العوامل أسهمت في تقديم هذه التجربة الانتخابية الناجحة.

ونجحت السفارة المصرية بأبوظبي والقنصلية العامة بدبي، في استيعاب الأعداد المتزايدة من الناخبين المصريين التي توالت منذ الساعات الأولى لصباح يوم الجمعة الماضي، وامتدت خلال الساعات (من 9 صباحاً - 9 مساء) للإدلاء بالتصويت، وأظهر الناخبون الأسلوب الحضاري في التعاون مع أعضاء السفارة والأجهزة الشرطية التي قامت بتأمين محيط السفارة المصرية في منطقة السفارات بأبوظبي.

وثمنت السفارة المصرية، جهود دولة الإمارات المتمثلة في قوات التأمين الخاصة التي قامت بتأمين وتنظيم محيط السفارة المصرية في أبوظبي، والقنصلية العامة في دبي، الأمر الذي ساعد الناخبين في الوصول إلى اللجان الانتخابية بسهولة ويسر.
 

اقرأ أيضا

استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال شمال غزة