الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البايرن يسعى لاستعادة المعنويات في «الكأس»

البايرن يسعى لاستعادة المعنويات في «الكأس»
2 ابريل 2019 00:20

برلين (د ب أ)

عندما تنطلق منافسات دور الثمانية ببطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، يتطلع بايرن ميونيخ إلى تفادي المفاجآت، لحسم تأهله إلى الدور قبل النهائي، وكذلك لرفع المعنويات قبل مباراة القمة المرتقبة أمام غريمه بوروسيا دورتموند مطلع الأسبوع المقبل ضمن منافسات الدوري الألماني (بوندسليجا). ويستضيف بايرن ميونيخ فريق الدرجة الثانية هايدنهايم مساء غد، بينما تفتتح منافسات دور الثمانية اليوم بلقاء هامبورج مع مضيفه بادربورن، المنافس معه بدوري الدرجة الثانية، وذلك في مباراة تعيد إلى الأذهان ذكريات واحدة من أحلك اللحظات في كرة القدم الألمانية. ويتطلع بايرن ميونيخ إلى استعادة الثقة ورفع المعنويات من جديد على حساب هايدنهايم، قبل المواجهة المثيرة أمام دورتموند والتي تحمل أهمية كبيرة في صراع القمة بالبوندسليجا، بعد أن خسر بايرن ميونيخ صدارة المسابقة مطلع هذا الأسبوع وبات حامل اللقب متأخراً عن دورتموند المتصدر بفارق نقطتين.
أما هامبورج، فيلتقي بادربورن في مباراة تعيد ذكريات مواجهة الفريقين السابقة في بطولة الكأس عام 2004، والتي انتهت بفوز بادربورن 4/‏‏ 2، وقد اتضح أنه جرى التلاعب بنتيجتها من قبل حكم عوقب بالحبس بعدها. وفي المباراتين الأخريين بدور الثمانية، يلتقي أوجسبورج مع لايبزج مساء اليوم وشالكه مع فيردر بريمن مساء غد.
ويحمل بايرن ميونيخ الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ببطولة الكأس برصيد 18 لقباً، ويعد المرشح الأوفر حظاً للفوز بمباراة الغد أمام هايدنهايم، ولكن ربما الهدف الأكثر أهمية بالنسبة للفريق البافاري في المباراة، يتمثل في العودة للمسار الصحيح، بعد أن تعادل بايرن مع فرايبورج مطلع هذا الأسبوع ليفقد صدارة البوندسليجا.
وقال نيكو كوفاتش المدير الفني لبايرن ميونيخ، إنه «لا يشعر فقط بخيبة أمل وإنما بالغضب»، بينما صرح حسن صالح حميديتش مدير الكرة بالنادي، إن العديد من الجوانب تحتاج إلى التحسن.
أما ماتس هوميلز لاعب قلب دفاع بايرن، فلم يكن مؤيداً لذلك التقييم المعتم، وألقى الضوء على تسديد 26 كرة أمام فرايبورج وصناعة خمس أو ست فرص خطيرة، لكنه اعترف في الوقت نفسه «بالطبع كان بإمكاننا اللعب بشكل أفضل.» من ناحية أخرى، أشار هوميلز إلى أن هايدنهايم، صاحب المركز السادس بدوري الدرجة الثانية، ليس بالفريق الغريب عنه، موضحا «لدي صديق مقرب، هو مشجع كبير لهايدنهايم.»
ويتوقع أن يعتمد هايدنهايم على الأسلوب الدفاعي بشكل كبير لكن المدير الفني فرانك شميت قال إن الدفاع وحده لن يحقق المطلوب.
أما هامبورج وبادربورن، فقد التقيا في مباريات بالدوري أكثر من مرة بعد مواجهتهما الشهيرة في عام 2004، لكن مباراة اليوم هي الأولى بينهما في بطولة الكأس منذ تلك المواجهة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©