الاتحاد

منوعات

إعادة عرض «الشبكة الاجتماعية» في السينما الأميركية

قالت شركة كولومبيا بيكتشرز للانتاج السينمائي يوم الاربعاء الماضي إنها ستعيد عرض فيلم “الشبكة الاجتماعية” الذي يتناول قصة موقع “فيس بوك” على الانترنت في نحو 600 دار عرض بالولايات المتحدة في عطلة نهاية الأسبوع. وتبدو الخطوة إنها للاستفادة من تكهنات بترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار.
وإعادة عرض الفيلم في دور السينما هو أمر غير معتاد لأنها تأتي قبل أربعة أيام فقط من طرح “الشبكة الاجتماعية” على أقراص فيديو رقمية (دي.في.دي) في الحادي عشر من يناير وبطبيعة الحال لن ترغب شركة للإنتاج السينمائي في المغامرة بتقليص المبيعات لمنتج ترفيهي بالمنزل. واختار بعض النقاد “الشبكة الاجتماعية” كأفضل فيلم للعام.
ومن المتوقع أن يرشح لإحدى جوائز الأوسكار عندما تعلن الترشيحات في مختلف أفرع السينما في 25 يناير.
وقال جيف بليك مسؤول التسويق والتوزيع العالمي في سوني بيكتشرز “الشبكة الاجتماعية لاقى قبولاً من المشاهدين في جميع أنحاء العالم.
ولم يعبر أي اختراع عن عصرنا مثلما فعل “فيس بوك” لكن ما جعله يحقق نجاحاً كبيراً عند تحويله إلى فيلم هو أنه حكاية رمزية لزمننا. كل شخص وفي كل مكان يمكن أن يشعر بالدوافع الانسانية للأشخاص الحقيقيين الذين جسدهم الفيلم”.
وعرض الفيلم الذي يستعرض مراحل ظهور “الفيس بوك” في دور السينما لأول مرة في الأول من أكتوبر أثناء فترة ركود تقليدية لصناعة السينما.
وذكر موقع (بوكس اوفس موجو دوت كوم) إن الفيلم حقق إيرادات في الولايات المتحدة وكندا تخطت 93 مليون دولار.
وحقق بالإضافة إلى ذلك أكثر من 100 مليون دولار في دور العرض حول العالم مما يرفع إجمالي إيراداته إلى نحو 200 مليون دولار.

اقرأ أيضا

ملكة بريطانيا تحتفل بعيد ميلادها الـ 93