الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سيطرة كورية على «آسيوية» تنس الناشئين في دبي

سيطرة كورية على «آسيوية» تنس الناشئين في دبي
2 ابريل 2019 00:20

وليد فاروق (دبي)

فرض لاعبو كوريا الجنوبية سيطرتهم، على منافسات بطولة آسيا للتنس للناشئين تحت 14 سنة والتي استضافتها دبي وأقيمت منافساتها على ملاعب نادي النصر ليجيرلاند، ونظمها اتحاد التنس بمشاركة 80 لاعباً ولاعبة من 18 دولة بإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة، علاوة على لاعبي منتخبنا.
وعقب ختام المنافسات، توج أحمد عبد الملك أهلي، نائب رئيس اتحاد التنس، الفائزين الأوائل، بحضور ناصر المرزوقي الأمين العام للاتحاد، وأمير برغي ممثل الاتحاد الدولي عن منطقة غرب آسيـا، وعبدالقادر يوسف رئيس نادي النصر.
وأسفرت النتائج النهائية عن فوز الكوري الجنوبي ويونك تشانك بفئة الناشئين، بعد فوزه على الإيراني كسرا رحماني في المباراة النهائية بشوطين «6-1» و«6-2».
وفي فردي البنات، فازت الكورية الجنوبية جياو جانك بالمركز الأول، بعد تفوقها في المباراة النهائية على الكازاخية ديلناز ماشابييف بمجموعتين «6-2» و«6-2».
وفي زوجي الناشئين، فاز الثنائي الكازاخي دانير كالديبيكوف والهندي روشيل كوسلا على الثنائي الكوري ويونك والتركي ايجي توبكوج بمجموعتين «6-3» و«6-3».
وفي زوجي البنات، فاز الثنائي الكورية جياو جانج ولاعبة هونج كونج نعومي هاجي على الثنائي الكوري جويل جانغ وجاي ليه بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، وبواقع «4-6» و«7-6» و«10-7».
من جانبه، وجه أحمد عبد الملك أهلي التهنئة إلى جميع الفائزين، ونقل لهم تهنئة الشيخ حشر آل مكتوم رئيس الاتحاد، متمنياً لهم مزيداً من التفوق مستقبلاً، وأثنى على الجهود التنظيمية لكادر اتحاد التنس بإشراف عضو مجلس الإدارة والأمين العام ناصر المرزوقي، في إخراج البطولة بشكل مميز من الجوانب كافة، ومنها تأمين طاقم محكمين مميزين، ساهموا بإنجاح المنافسات بجدارة، إضافة إلى متابعة الجوانب الإدارية الأخرى.
وقال أحمد أهلي: سعداء بنجاح الاتحاد في تنظيم هذا المحفل الآسيوي، على الرغم من عدم تأهل لاعبي الإمارات للمراحل المتقدمة، لكنهم استفادوا من التعرف على تجارب اللاعبين الآخرين الفنية، نتطلع إلى أن يستثمروا هذا الاحتكاك للاستفادة منه مستقبلاً.
منوهاً إلى أن استضافة الإمارات لهذا النوع من البطولات مفيد في طريق تطوير اللعبة، وأن اتحاد التنس سيدرس المكاسب التي أفرزتها للاستفادة منها مستقبلاً وبما يخدم اللعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©