الاتحاد

الإمارات

«بيت الخير»: 245 مليون درهم ميزانية العام الجاري بزيادة 14%

جمعة الماجد والعوضي ومسؤولو الجمعية يتحدثون عن مشاريع «بيت الخير» (الاتحاد)

جمعة الماجد والعوضي ومسؤولو الجمعية يتحدثون عن مشاريع «بيت الخير» (الاتحاد)

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت جمعية «بيت الخير» أن ميزانية العام الجاري تصل إلى 245 مليون درهم تستفيد منها عشرات الآلاف من الأسر المحتاجة وذات الدخل المحدود، بزيادة نسبتها 14.2% عن العام الماضي، الذي أنففت فيه 214.5 مليون درهم، متوقعة أن يكون هناك زيادة في عدد المستفيدين وتطوير في الخدمات المقدمة للمستفيدين.
كما أعلنت الجمعية، أن حملتها الرمضانية التي أطلقتها أمس تحت شعار «وسنزيد المحسنين»، تستهدف إنفاق 90 مليون درهم خلال 3 أشهر عربية (من رجب، حتى نهاية شهر رمضان المقبل)، يستفيد منها أكثر من 25 ألف أسرة، بزيادة قدرها 8.4% عن العام الماضي، الذي أنففت فيه خلال الفترة نفسها 83 مليون درهم.
وأصدرت الجمعية، دليل الحصاد السنوي للعام الماضي، مشيرة إلى أنها أنففت 1.8 مليار درهم منذ نشأتها وحتى نهاية العام الماضي، بهدف إسعاد الأسر والفئات المحتاجة وتوفير احتياجاتهم.
وأكد معالي جمعة الماجد رئيس مجلس إدارة جمعية «بيت الخير»، أن الجمعية تسعى لمساعدة آلاف الأسر المتعففة والحالات الطارئة والمحتاجة، منوهاً بدور الشركاء والمحسنين الكرام الذين وثقوا بأداء الجمعية، وأشادوا بمنهجها في الشفافية، والإفصاح عن بياناتها بوضوح للشركاء وعبر وسائل الإعلام، مؤكداً أن الحملة ستستمر حتى صباح عيد الفطر المبارك، لتقدم كل مساعدة وعون للأسر المتعففة والفئات المحتاجة.
وأشار محمد عبيد بن غنام، أمين عام هيئة آل مكتوم الخيرية، إلى جهود جمعية بيت الخير وما تتميز به من قدرة عالية في تقديم الخدمات، مشيراً إلى أن «الهيئة» كانت شريكة في كافة حملات «بيت الخير» الرمضانية بحكم شراكة التكامل والتعاون القائمة بين الجانبين، مؤكداً بأن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية مؤسس «الهيئة» وراعيها، كانت دائماً بدعم جهود الجمعية ومؤازرة حملاتها، لتغطية أكبر عدد ممكن من المحتاجين وإسعادهم في الشهر الفضيل.

وأكد عابدين طاهر العوضي أن هدف الحملة هذا العام هو إنفاق 90 مليون درهم على المشاريع الرمضانية، مشيراً إلى أن الجمعية طورت من مشاريعها الرمضانية ضمن برنامج «فرحة» الذي يسعى لإسعاد الأسر والفئات المستفيدة في المناسبات والأعياد.
وقال سعيد المزروعي، نائب مدير عام جمعية بيت الخير: «هناك العديد من المبادرات بمناسبة عام زايد، سيتم الإعلان عنها خلال الفترة القليلة المقبلة، وهي مبادرات نوعية ومتميزة، يستفيد منها الكثير من الشرائح».
وأشار عبدالله الأستاذ مساعد المدير العام، إلى أن الجمعية أعدت خطة تسويق وترويج للتوعية بحملتها الرمضانية والتواصل مع المحسنين والمتبرعين، لافتاً إلى أن الجمعية عملت على تطوير وسائل التواصل مع المحسنين، وتحديث وسائلها الإلكترونية.

اقرأ أيضا

راشد النعيمي: نبارك حصد مركزين بعجمان «الأفضل بالخدمات»