الاتحاد

منوعات

قلوب دافئة رغم الجليد في حفل زفاف صيني

زوجان صينيان خلال العرس الجماعي في مهرجان هاربين

زوجان صينيان خلال العرس الجماعي في مهرجان هاربين

لم يمنع الصقيع والثلوج أمس إتمام زواج 18 عروساً بمن اختارته قلوبهن في “مهرجان هاربين” للجليد والثلوج بشمال شرق الصين. ويجري تنظيم حفل زفاف جماعي كل عام في درجات حرارة تحت الصفر بعد افتتاح المهرجان السنوي، الذي يجتذب الراغبين في الزواج من أنحاء العالم.
وعلى الرغم من الصقيع وتدني الحرارة إلى 16 درجة مئوية تحت الصفر، تجمع أزواج من روسيا والولايات المتحدة واليابان وكندا وفيتنام وأربعة أقاليم صينية أمام عمل نحتي ضخم من الجليد ليتبادلوا عهود الزواج. كما تحملت الأسر والأصدقاء والمحبون هذه الأحوال الجوية القارسة لحضور حفل الزفاف.
وقال هوانج بنج تشي، وهو من سكان هيلونج جيانج في شمال شرق الصين، الذي تزوج من وانج ييبين، “زوجتي تحب الثلوج حقاً. وأعتقد أن نقاء الثلوج يظهر نقاء حبنا”. وتابع “أعتقد أن هذا النوع من البيئة اختبار وشاهد على حبنا وأتمنى أن تصمد حياتنا المستقبلية معاً في مواجهة اختبار الزمن”.
وارتدى الزوجان الزي الصيني التقليدي وتبادلا عهود الزواج على مسرح قبل إطلاق البالونات الملونة والألعاب النارية احتفالاً بزواجهما.
وإلى جانب حفل الزفاف والأعمال النحتية المصنوعة من الجليد تتيح “هاربين” للزائرين مجموعة متنوعة من الأنشطة المتعلقة بالثلوج والجليد، منها السباحة وركوب منطاد يعمل بالهواء الساخن والمشاركة في مسابقات الأعمال النحتية الجليدية ورياضات شتوية عديدة. وسيستمر المهرجان حتى 17 فبراير.

اقرأ أيضا

فاطمة البستكي: أنا ابنة بلد التسامح