الاتحاد

الإمارات

ضاحي خلفان: توفير الأمن والسعادة أبرز الحقوق الإنسانية

محمود خليل (دبي)

أكد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي أن توفير الأمن والسعادة للمقيمين على أرض الإمارات يعد من أبرز الحقوق الإنسانية، لافتا إلى أن الإمارات حققت نسبة شعور الأفراد في الدولة بالأمان وصل إلى 97.8%، ما يعد فخراً لرجال الشرطة في الإمارات.
جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات ملتقى حقوق الإنسان في وزارة الداخلية، تحت شعار «جهود وحماية» برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والذي تنظمه إدارة حقوق الإنسان بالوزارة في فندق انتركونتيننتال «فستيفال سيتي» بدبي.
وأكد معاليه خلال حديث مع الصحافيين أن توجهات قيادتنا الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تمثل المحدد التوجيهي والإطار الاستراتيجي للعمل الحكومي بمختلف وزاراته ودوائره وإداراته، وتلزم جميع المسؤولين أن يعملوا بكل جد وإخلاص ليكون مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، آمنا وأسعد مجتمعات الأرض. ومن هذا المنطلق، تعمل الأجهزة الأمنية في الدولة على أن تؤدي دورها.
وأوضح معاليه أن دستور دولة الإمارات العربية المتحدة أكد حماية الحقوق وصيانة الحريات في المجتمع، لافتا إلى أن الدولة سباقة في تعزيز القوانين التي تسهم في احترام حقوق الإنسان، وأن احترام حقوق الإنسان يأتي على قمة هرم الأولويات والالتزامات المهنية والقيمية تجاه الوطن والشعب.

اقرأ أيضا