الاتحاد

الاقتصادي

80% ارتفاع مبيعات السيارات الألمانية في الهند

نيودلهي (د ب أ) - بلغت مبيعات السيارات الألمانية في السوق الهندية العام الماضي أكثر من 120 ألف سيارة بنمو 80% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب كلاوس بروينيج الرئيس التنفيذي للاتحاد الالماني لصناعة السيارات (في دي ايه).
وأكد في تصريحات أمس ازدياد أهمية السوق الهندية بالنسبة لقطاع صناعة السيارات الألماني. وقال بروينيج إن معدل النمو في مبيعات السيارات الألمانية بالهند فاق بكثير إجمالي معدل النمو لسوق السيارات الهندي البالغ نحو 8%، ووصلت مبيعات القطاع إلى أكثر من 2,5 مليون سيارة. وأضاف بروينيج أن نسبة استحواذ ماركات فولكس فاجن وأودي ومرسيدس وبي إم دبليو على سوق السيارات الهندي وصلت العام الماضي إلى نحو 5% أي ما يعادل ضعف ما كانت عليه في 2010.
وفي سياق متصل، أشار بروينيج إلى أن شركات الصناعات المغذية للسيارات في ألمانيا استفادت كذلك من النمو المتزايد للسوق الهندية العام الماضي إذ صدرت هذه الشركات إلى السوق الهندية بضائع بقيمة 660 مليون يورو في 2011 بارتفاع بنسبة 53% مقارنة بعام 2010.
وكان معرض السيارات الهندي “أوتو إكسبو” في نيودلهي افتتح أمس الأول بمشاركة 1500 شركة من 24 دولة، بينها الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وبريطانيا وتايلاند، تقدم سياراتها ومنتجاتها في المعرض الذي يركز على التكنولوجيا الأكثر صداقة للبيئة والأكفأ في استهلاك الوقود. يصل عدد الشركات الألمانية المشاركة في المعرض إلى 75 شركة تعمل في قطاع تصنيع السيارات والصناعات المغذية لها.

اقرأ أيضا

177.5 مليار درهم صفقات «دبي للطيران»