الرياضي

الاتحاد

محمد بن راشد يتوج حمدان بن محمد بطلاً لـ «القدرة العسكرية»

محمد بن راشد يتوج فريق الإمارات وحمدان بن محمد باللقب وفي الصورة ناصر بن حمد (تصوير محمد حنيفة)

محمد بن راشد يتوج فريق الإمارات وحمدان بن محمد باللقب وفي الصورة ناصر بن حمد (تصوير محمد حنيفة)

محمد حسن (دبي) - توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بكأس النسخة الثانية لبطولة العالم العسكرية للقدرة لمسافة 120 كلم التي أقيمت أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، بمشاركة 70 فارساً وفارسة بنظام الفردي والفرق، تقدمهم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.
شهد السباق سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم، والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية في مملكة البحرين، والشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، وسعيد الطاير رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، واللواء الركن محمد خلفان المهيري نائب رئيس اللجنة المنظمة، وطالب ظاهر المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية، ومحمد عبدالله السويدي ممثل شركة آيبيك، ومحمد عيسى العضب مدير البطولة، إلى جانب رؤساء وأعضاء المجلس الدولي للرياضة العسكرية.
أقيمت البطولة برعاية شركة الاستثمارات البترولية «آيبيك»، وبتنظيم مجموعة ميدان ونادي دبي للفروسية إلى جانب المجلس الدولي للرياضة العسكرية «سيزم» ووزارة الدفاع بالإمارات، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
وتمكن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم من المحافظة على لقبه بعد أن سجل فوزا كاسحا بالسباق الذي امتد على مسافة 120 كلم، وقسم إلى خمس مراحل، قاطعا المسافة الكلية على صهوة الجواد «عقاب» بزمن قدره 4.33.36 ساعة وبمعدل سرعة 29.58 كلم/ ساعة، وجاء في المركز الثاني الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم على صهوة «الهمبرا ويندفيرر» بزمن قدره 4.34.41 ساعة، وجاء الفارس سلمان علي الصابري على صهوة «كوسيك ريو» ثالثاً بزمن قدره 4.34.41 ساعة، وجاء في المركز الرابع الفارس اللبناني بشير المختفي على صهوة «برسيام» بزمن قدره 5.03.10 ساعة، وجاء في المركز الخامس الفارس سيرجي بيكوقيتش من كازاخستان على صهوة «اون ارمور» بزمن قدره 5.3.10 ساعة.
وتصدر الفارس اللبناني بشير المختفي المرحلة الأولى التي تبلغ مسافتها 40 كلم، وتم ترسيمها بالأعلام الصفراء، وقطع المسافة على صهوة «برسيام» بزمن قدره 1.35.56 ساعة وبمعدل سرعة 25.02 كلم/ ساعة، وجاء سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم في المركز الثاني على صهوة الجواد «عقاب» بزمن قدره 1.36.21 ساعة، وحل في المركز الثالث الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم على صهوة «الهمبرا ويندفيرر» بزمن قدره 1.36.28 ساعة، وجاء في المركز الرابع الإيطالي شيرا ماراما على صهوة الفرس «ماجيك جلين كارا» بزمن قدره 1.36.40 ساعة، فيما حل في المركز الخامس الفارس البحريني يعقوب يوسف الحمادي بزمن قدره 1.36.48 ساعة.
وقفز سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم إلى صدارة المرحلة الثانية التي تبلغ مسافتها أيضا 40 كلم وتم ترسيمها بالأعلام الحمراء، وقطع المسافة بزمن قدره 3.05.59 ساعة، وحل في المركز الثاني الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم بزمن قدره 3.05.59 ساعة، وجاء في المركز الثالث الفارس الإيطالي شيرا ماراما بزمن قدره 3.06.17 ساعة، وجاء في المركز الرابع سلمان علي الصابري على صهوة «كوسيك ريو» بزمن قدره 3.06.33 ساعة، فيما حل في المركز الخامس الفارس البحريني يعقوب يوسف الحمادي بزمن قدره 3.06.33 ساعة.
وواصل سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم صدارته للسباق في المرحلة الثالثة التي تبلغ مسافتها 20 كلم وتم ترسيمها بالأعلام الزرقاء، وتمكن من قطع المسافة بزمن قدره 3.53.02 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 25.34 لكم/ ساعة، وصعد الفارس الشيخ جمعة آل مكتوم إلى المركز الثاني بزمن قدره 3.53.15 ساعة، وجاء في المركز الثالث سلمان علي الصابري بزمن قدره 3.54.00 ساعة، وحل في المركز الرابع اللبناني بشير المختفي بزمن قدره 4.02.30 ساعة، فيما حل في المركز الخامس شيرا ماراما بزمن قدره 3.06.17 ساعة.
وحصل فريق الإمارات على بطولة الفرق بعد أن نجح أعضاء الفريق المكون من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، وسلمان علي الصابري، في إنهاء السباق في أسرع زمن، حيث حقق الفريق زمنا إجماليا بلغ 13.42.58 ساعة.
تكريم خاص
وخلال مراسم تتويج الفائزين وفي تكريم خاص، تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم درعاً تذكارياً تقديراً لدعم سموه اللامحدود لسباقات القدرة محليا وعالميا، وقدم الدرع محمد خلفان المهيري نائب رئيس اللجنة المنظمة.
كما تلقى سموه درعاً تذكارياً من محمد عبدالله السويدي ممثل ايبيك، ولوحة من الوفد الإيطالي المشارك في البطولة.
‏? ?كما? ?تسلم? ?سمو? ?الشيخ? ?حمدان? ?بن? ?محمد? ?آل? ?مكتوم? ?درع? ?تذكاريا? ?من? ?قبل? ?اللجنة? ?المنظمة? ?وذلك? ?لفوز سموه? ?باللقب? ?العالمي? ?للعام? ?الثاني? ?على? ?التوالي،? كما? ?حرصت? ?اللجنة? ?المنظمة? ?على تقديم? ?دروع? ?تذكارية? ?إلى? ?ملك? ?البحرين? ?الشيخ? ?حمد? ?بن? ?عيسى? ?آل? ?خليفة?، ?تسلمها? الشيخ? ?ناصر? ?بن? ?حمد? ?آل? ?خليفة? ?والذي? ?تسلم? ?من? ?جانبه? ?أيضا? ?درعاً? ?تذكاريا، ?وتسلم? ?الشيخ? ?خالد? ?بن? ?حمد? ?آل? ?خليفة? ?درعاً? ?تذكاريا،? ?قدمها? ?اللواء? ?ركن? ?محمد? ?خلفان? ?المهيري.?
أجمل البطولات
وأشاد الألماني، العقيد ديتر ويجولد ممثل المجلس الدولي للرياضة العسكرية «سيزم» باستضافة الإمارات للنسخة الثانية للبطولة، وقال إن الإمارات كعادتها قدمت واحدة من أجمل البطولات، مضيفا أن أعضاء «السيزم» يشعرون بالسعادة لحسن الضيافة والترحيب الذي وجدوه في الإمارات، وقال إن الدولة التي ستستضيف البطولة المقبلة لم يتم تحديدها وإن المجلس لا يتدخل في ترشيح الدول.
أضاف أن الدول العربية التي استضافت هذه البطولة ممثلة في الإمارات والبحرين تركت انطباعا ممتازا في المجلس، وقدمت نموذجا مشرفا لحسن الاستضافة والتجهيز لمثل هذه البطولة.


ناصر بن حمد: نبارك لحمدان بن محمد لقب النسخة الثانية
دبي (الاتحاد) - قال الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية في مملكة البحرين: البطولة ممتازة ونحرص دائماً على حضور البطولات العالمية مثل بطولة العالم العسكرية للقدرة والتحمل، ونبارك للفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على تتويج سموه بطلاً للبطولة للمرة الثانية على التوالي وحفاظ سموه على اللقب.
أضاف: شهدت البطولة هذا العام زيادة في أعداد الدول المشاركة من مختلف أنحاء العالم عن النسخة الماضية، وأتوقع زيادة في أعداد الدول المشاركة في النسخة المقبلة لبطولة العالم العسكرية للقدرة.

علي موسى: دبي اعتادت الأحداث الاستثنائية

دبي (الاتحاد)- أعرب علي موسى مدير نادي دبي للفروسية عن سعادته بتشريف أصحاب السمو الشيوخ لهذه البطولة المهمة والتي تقام للمرة الأولى في دبي والتي أثبتت أنها أهل لتنظيم البطولات الكبرى، وقال: ليس هذا أول حدث كبير يقام على أرض الإمارات، فقد اعتادت بلادنا تنظيم الأحداث الاستثنائية، وكانت البطولة من أنجح الفعاليات وشهدت سيطرة إماراتية بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحصل التنظيم على رضا كامل من «السيزم‏?« ?

العضب: أنجزنا المهمة بنجاح

دبي (الاتحاد)- أكد محمد عيسى العضب مدير البطولة أنهم عملوا كفريق ويد واحدة حسب التوجيهات العليا لإنجاح جميع الاستحقاقات وتم إنجاز المهمة بكل نجاح، وقال: لقد تعلمنا من قيادتنا أن نكون رقم 1 ووضعنا أنفسنا أمام هذا التحدي وأصبح الميدان مفتوحاً، ونحن نتعلم من الآخرين.

اقرأ أيضا

رسمياً.. الإمارات تنظم «غرب آسيا»