الاتحاد

الإمارات

4 مهرجانات لـ«خليفة لنخيل التمر»

نهيان بن مبارك

نهيان بن مبارك

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي عن جدول الفعاليات الخاصة بأعمال الجائزة على مدار العام الجاري 2019 عام التسامح، والتي تشتمل على مجموعة من الأعمال على المستوى الوطني والعربي والدولي، بتوجيهات من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، رئيس مجلس أمناء الجائزة.
وأكد معاليه، أن الجائزة أصبحت علامة فارقة نعتز بها ونفتخر لما حققته من إنجازات على المستوى الوطني والعربي والدولي، ويكفي أنها تحمل اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وتحظى باهتمام وتقدير صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورعاية ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.
وصرح الدكتور عبدالوهاب زايد أمين عام الجائزة بأن خطة عمل فعاليات الجائزة لهذا العام تأتي بالتزامن مع عام «التسامح» الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، مؤكداً حرص الجائزة على الاحتفاء بعام التسامح ودمجه مع كافة البرامج التي تنظمها الجائزة أو تشارك بها على المستوى الوطني والعربي والدولي.
ستقوم الأمانة العامة للجائزة على تنظيم أربع مهرجانات للتمور في الدول العربية هي (المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية 20 – 22 نوفمبر 2019، والمهرجان الدولي الثالث للتمور السودانية بالخرطوم 02 – 06 أكتوبر 2019، والمهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية بعمان 16 – 18 أكتوبر 2019، ومهرجان أبوظبي الدولي للتمور 09 – 11 ديسمبر 2019، والتي تقام جميعها بمكرمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، والتي تهدف إلى تمكين المزارعين وتجويد زراعة وإنتاج وصناعة التمور العربية وتمكين المزارع والمنتج من المنافسة بها على المستوى الدولي.
بالإضافة إلى المشاركة بالملتقى الدولي للتمور بأرفود بالمملكة المغربية في دورته الحادية عشرة 25 – 28 أكتوبر 2019. والمشاركة في معرض اكسبو 2029 بكين-البستنة، ضمن جناح الدولة.
في عام التسامح سوف يتم إطلاق جائزتين متخصصتين بنخيل التمر والابتكار الزراعي الأولى على المستوى الدولي هي الدورة الثانية عشرة من جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، والثانية على المستوى المحلي هي الدورة الثالثة من جائزة المزارع المتميز والمزارع المبتكر بالتعاون مع شركة الفوعة.
كما سوف يتم إطلاق الدورة الحادية عشرة من أول مسابقة دولية متخصصة بتصوير شجرة نخيل التمر هي مسابقة «النخلة في عيون العالم»،إضافة إلى إطلاق الدورة الرابعة من أول مسابقة عربية متخصصة بالشعر النبطي بشجرة نخيل التمر «النخلة بألسنة الشعراء» احتفاءً بالشجرة المباركة.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد: أعمال الخير أساس المواطنة الصالحة