الاتحاد

الرياضي

سلمان بطل «الناشئين».. والملا ملك الاستعراض

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، توج الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان الفائزين والأوائل في سباق الإمارات للدراجات المائية في جولته الأولى، والتي أقيمت مساء أمس على كورنيش أبوظبي وتحديداً كاسر الأمواج، وحظي السباق بكل عناصر المتعة والإثارة عبر فئات البطولة السبعة والتي توجت في الختام 21 فائزاً بحلول 3 فائزين في المراكز الثلاثة الأولى لكل فئة.
وكانت المنافسات قد بدأت في الصباح الباكر مع المرحلة الأولى من السباق والتي ضمت كل الفئات، واكتملت المنافسة مع المرحلة الثانية التي انطلقت في تمام الثانية والنصف ظهراً، ففي فئة «جالس مبتدئين» حصد الكويتي زيد إسماعيل الزيدي المركز الأول، وحل ثانياً الإماراتي ناصر محمد المتصوري، وثالثاً الكويتي بدر بيان الخلفان.
وفي فئة «واقف محدود اكسبرت»، أحرز المركز الأول الفرنسي نيكولاس أوليفن، وجاء ثانياً القطري وليد محمود الشرشني، وثالثاً الإماراتي فهد زايد المنصوري، وفي فئة «جالس ستوك اكسبرت» حقق المركز الأول القطري محمد عبد الله الهيدوس، وثانياً الكويتي عبدالله فاضل الفاضل، ووذهب المركز الثالث إلى الكويتي حمد خالد الدلالي.
وتمكن الفرنسي ستيفن دولياك من حصد المركز الأول في فئة «واقف محترفين»، وحل ثانياً البريطاني كريستوفر ولكينسون، وثالثاً التشيكي لوكاس بينار.
وفي فئة «واقف ناشئين»، واصل الإماراتي سلمان يونس العوضي عروضه الرائعة بإحراز المركز الأول، وحل ثانياً الإماراتي عبدالله عبدالرحمن الحمادي، وثالثاً الكويتي بدر مبارك الشطي.
وجاءت منافسات «جالس سوبر ستوك» لتهدي الفوز إلى الكويتي محمد إبراهيم بو ربيع، ويوسف العبدالرزاق ثانياً، وحل الإماراتي خليفة بالسلاح ثالثاً.
وفي منافسات فئة «الحركات الاستعراضية» حصد لقب صاحب أجمل حركات استعراضية المتسابق الإماراتي راشد الملا، وحل ثانياً القطري فهد الهاملي، وثالثاً السعودي هاني بخش.
حضر مراسم التتويج كل من سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي، وناصر الظاهري مشرف عام السباق.
ولعبت جولة أبوظبي دوراً كبيراً في تغيير الترتيب العام للمنافسة في أغلب الفئات، ففي فئة جالس ستوك مبتدئين، أزاح الكويتي زيد الزيدي مواطنه بدر الخلفان من الصدارة بوصوله للنقطة 113، وفي فئة «واقف محدود» استمر الفرنسي نيكولاس أوليفن في الصدارة بوصوله للنقطة 120، وفي فئة «جالس ستوك اكسبرت» واصل القطري محمد عبدالله الهيدوس بوصوله للنقطة 120 أيضاً، بينما يتقاسم كل من كريستوفر ويلكنسون والفرنسي ستيفن دولياك صدارة فئة «واقف محترفين» برصيد 113 نقطة لكل منهما، وفي فئة «واقف ناشئين» استمرت الصدارة للموهوب والمتألق سلمان يونس العوضي برصيد 120 نقطة، أما في فئة «جالس محترفين»، فإن الصدارة حالياً للكويتي محمد بو ربيع برصيد 113 نقطة، ويتصدر فئة «أجمل حركات» الإماراتي راشد الملا برصيد 120 نقطة.

سالم الرميثي: بطولتنا عالمية ونطمح إلى مزيد من التميز
أبوظبي (الاتحاد)

وجه سالم الرميثي، التهنئة بتميز سباق الدراجات المائية إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، وكشف الرميثي عن أن توجيهات سموه دوماً والمتابعة الحثيثة من أهم أسباب النجاح والتفوق بكل تأكيد، لا سيما وأن سموه يبدي اهتماماً بالصورة التي يظهر بها السباق في النهاية وأي بطولة عالمية.
وقال الرميثي: «السباق ظهر في صورة عالمية من خلال العناصر المختلفة التي حفل بها، وقد يكون أهمها هو التنظيم المتميز والمتماسك والذي كان في أفضل صورة فنية وتنظيمية، في ظل الحضور الكبير والمتعدد لجنسيات كثيرة، بعضهم قدموا من أجل المشاركة فقط في البطولة، ويبقى التميز الأهم هو الأجواء الإيجابية التي أقيم من خلالها السباق.
وأثنى الرميثي على مشاركة الأشقاء من دول الخليج العربي والحضور القوي للمتسابقين من دول الكويت، السعودية وقطر في المنافسة، مؤكداً أن ذلك يزيد من متعة وحلاوة السباق بأن يكون هناك مشاركين من دول الجوار، وقال: «نفخر بأن تجذب بطولتنا الكثير من الأشقاء والمتسابقين من دول الخليج، ودوما ما نرحب بمشاركة الإخوى وحضورهم الذي يزيد من متعة وقوة البطولة».
وقال الرميثي: «نطمح في البطولات القادمة إلى مزيد من التميز والتفوق بكل تأكيد، وسنعمل على أن نحقق ذلك بإذن الله، سباقات الدراجات المائية من أكثر المنافسات إثارة والتي تحظى بكل حضور ومتابعة شبابية، ونحن سنقوم وبكل تأكيد بزيادة الاهتمام بهذه الفئة التي تلاقي إقبالاً منقطع النظير من الشباب».

اقرأ أيضا

"شبح 2013" يطارد "الزعيم" !