الاتحاد

الرياضي

كيم ينافس للمرة الأولى على لقب بطولة أبوظبي للجولف

أنتوني كيم المصنف في المركز الـ 25 عالمياً يتقدم المشاركين في «دولية الجولف»

أنتوني كيم المصنف في المركز الـ 25 عالمياً يتقدم المشاركين في «دولية الجولف»

أكد أنتوني كيم المصنف في المركز الـ 25 عالمياً، مشاركته في بطولة أبوظبي للجولف التي يستضيفها الملعب الوطني الأسبوع المقبل، ويتطلع لتحقيق أول فوز له في منافسة مدرجة ضمن برنامج الجولة الأوروبية للاعبين المحترفين.
وسبق للشاب كيم، 24 عاماً، التنافس في بطولات مدرجة ضمن جولة أميركا للاعبي الجولف المحترفين منذ أن بدأ مسيرته الاحترافية في العام 2006، وشارك العام الماضي في جولتين مدرجتين في الجولة الأوروبية وذلك في كل من بريطانيا واسبانيا.
وستكون الدورة الخامسة لبطولة أبوظبي للجولف، التي تقام في العاصمة خلال الفترة من 21-24 يناير الجاري، أول حدث مدرج ضمن الجولة الأوروبية يشارك فيه كيم في موسم 2010 وأول مرة يتنافس فيها في منطقة الشرق الأوسط.

وقال كيم، المصنف في المركز الـ 16 في جولة أميركا للاعبي الجولف المحترفين: "متشوق للغاية لأول مشاركة لي في منطقة الشرق الأوسط. سمعت الكثير عن أبوظبي وأعتقد بأنها ستكون مكاناً مناسباً لبدء منافسات موسم 2010".
وأضاف كيم: "أركز حالياً على الفوز بالمنافسات التي أخوضها، ولأجل تحقيق ذلك أعمل جاهداً على تحسين لياقتي وأسلوبي في اللعب، وأتمنى أن يكون التوفيق حليفي في بطولة أبوظبي".
ولكن المهمة ليست سهلة أمام كيم، إذ تستقطب البطولة ألمع نجوم الجولف المحترفين أمثال لي ويستوود المصنف الأول في أوروبا وصاحب لقب منافسات "السباق إلى دبي"، والانجليزي باول كايسي حامل لقب البطولة مرتين والمصنف الثامن عالمياً، والسويدي هنريك ستنسون المصنف السابع عالمياً، والإيرلندي روري ماكلروي المصنف التاسع عالميا.
في العام 2006، استطاع كيم، الذي يشتهر بحزامه الذي يحمل الأحرف الأولى من اسمه، إحراز المركز الثاني في أول منافسة يخوضها في مسيرته الاحترافية، وووصل بعدها أربع مرات إلى المراكز العشرة الأولى في موسم العام 2007، وحقق مفاجأته الكبرى في بطولة أميركا المفتوحة للجولف عندما أنهى الجولة النهائية في 67 ضربة، وهي أفضل نتيجة يحققها لاعب جولف محترف حتى يومنا هذا.
وفي العام التالي أحرز كيم انتصارين في كل من منافسات "واتشوفيا"، مسجلاً أقل عدد ضربات في تاريخ الحدث، و"اي تي تي ناشيونال" وكان بذلك أول أميركي تحت سن الـ 25 يفوز مرتين في عام واحد في المنافسات بعد الاسطورة تايجر وودز في العام 2000.
من جانبها أكدت "هيئة أبوظبي للسياحة"، الجهة المنظمة للحدث، أن مشاركة انتوني كيم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط من خلال بطولة أبوظبي تعكس حضور الحدث في منافسات الجولف الدولية.
وقال فيصل الشيخ، رئيس قسم الفعاليات في "هيئة أبوظبي للسياحة": "تشهد الدورة الخامسة للبطولة المشاركة الأولى لثلاثة لاعبين من بين أبرز 25 لاعباً مصنفاً عالمياً، وجميعهم سبق لهم التنافس في بطولات مدرجة ضمن الجولة الأميركية للاعبي الجولف المحترفين، الأمر الذي يؤكد على المكانة التي تحظى بها بطولة أبوظبي بين أوساط رياضة الجولف العالمية".
وأضاف الشيخ: "ينضم كيم إلى نخبة من أقطاب لاعبي الجولف المحترفين عالمياً وسيكون لمشاركته صدى واسعاً بين عشاق ومحبي هذه الرياضة وخاصة بين أبناء الجالية الأميركية".
وبالإضافة لأربعة من بين أبرز لاعبي الجولف المصنفين ضمن المراكز العشر الأولى عالمياً، يستقطب الحدث أسماء لها وزنها في عالم الجولف، من بينهم الاسباني سيرجيو جارسيا المصنف في المركز الـ 11 عالمياً، والاسترالي جيف اوجلفي المصنف في المركز الـ 14، والكولومبي كاميلو فيليجاس المصنف في المركز الـ 23.
يذكر أن فعاليات بطولة أبوظبي للجولف، التي تشهد تغطية تلفزيونية حيّـة تصل إلى أكثر من 400 مليون مشاهد حول العالم، تستمر على مدى 4 أيام وتنطلق رسمياً الأربعاء 20 يناير ببطولة المسعود للمحترفين والهواة وحفل توزيع الجوائز الخاص بها، حيث تتاح للشركات الراعية والمدعوين فرصة اللعب والتعرف عن قرب إلى عدد من أشهر وأفضل محترفي الجولف في العالم.
وتبلغ أسعار تذاكر البطولة 125 درهماً مقابل تذكرة الدخول ليوم واحد و400 درهم لتذكرة الدخول لأربعة أيام، وتقدم أسعاراً مخفضة لأعضاء اتحاد الجولف بمبلغ 100 درهم لتذكرة اليوم الواحد و300 درهم لحضور جميع مباريات البطولة. ويسمح لمن هم دون سن الـ18 الدخول مجاناً بصحبة مرافقيهم من الكبار، وستتوفر مواقف السيارات مجاناً للجمهور

اقرأ أيضا

أبوظبي تستضيف مونديال السباحة 15 ديسمبر 2020