الاتحاد

الإمارات

وفاة شخص في حريق بعجمان

المستودع بعد احتراقه (من المصدر)

المستودع بعد احتراقه (من المصدر)

عجمان (الاتحاد)

تمكنت فرق الإطفاء في الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، من إخراج 4 أشخاص كانوا محصورين داخل مستودع بمنطقة صناعية الجرف، بعد أن اشتعلت النيران في المبنى، أسفر عن وفاة أحدهم وإصابة الآخرين بإصابات بين المتوسطة والبسيطة، إثر استنشاقهم الدخان.
وأفاد الملازم جمال حسن جمال، الضابط المناوب، بأن غرفة العمليات تلقت بلاغاً مساء أول أمس، يفيد بوقوع حريق متوسط الخطورة في مستودع يضم مواد سريعة الاشتعال، ووجود أشخاص لا يستطيعون الخروج بسبب اندلاع النيران أمام الباب الرئيسي، ولا يوجد مخرج طوارئ، وعليه انتقلت سيارات الإطفاء والإنقاذ والشرطة والإسعاف الوطني إلى الموقع، وتم إنقاذ المحصورين، والسيطرة على النيران. وأشار إلى أن الحادث أسفر عن وفاة شخص «مصري» الجنسية، بعد وصوله إلى مستشفى الشيخ خليفة بعجمان، وإصابة 3 أشخاص من جنسية أفريقية بإصابات مختلفة، نتيجة استنشاقهم الدخان الكثيف، ونقلوا جميعهم بواسطة الإسعاف الوطني، مشيراً إلى أنه تم تسليم الموقع للجهات المختصة لاستكمال بقية الإجراءات.
وناشد العميد محمد علي السويدي، مدير إدارة مراكز الدفاع المدني بعجمان، أصحاب المستودعات بتوفير مخارج طوارئ في المنشآت، وعدم تخزين البضائع أمامها بشكل عشوائي، والالتزام بتطبيق اشتراطات الوقاية والسلامة، والتأكد من سلامة التمديدات الكهربائية بشكل دائم، وتوفير طفايات الحرائق في الأماكن المناسبة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسومين بتعيين مديرين عامين