الاتحاد

الرياضي

«ناس كي» على عرش «تحمل» الشيوخ.. وبن مجرن بطلاً للعامة

مصطفى الديب (أبوظبي)

تتواصل اليوم منافسات النسخة الثالثة من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، التي ينظمها نادي أبوظبي للصقارين، حيث تقام 8 أشواط لفئات جير تبع ملاك ومحترفين، وجير تبع جرناس ملاك ومحترفين.
ومن المنتظر أن تشهد منافسات اليوم مشاركة واسعة ومنافسة محتدمة للفوز بجوائز كل شوط، حيث تم رصد سيارة نيسان باترول للفائز في كل شوط، إضافة إلى الجوائز المالية التي يحصل عليها أصحاب المراكز من الثاني وحتى العاشر.
ويشارك في البطولة بشكل عام 350 صقاراً من صقاري الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، بمجموع 2200 صقر.
وتنطلق منافسات اليوم في التاسعة صباحاً بمقر السباق في ميدان الفلاح بالعاصمة أبوظبي، وتأتي فئتي الملاك والمحترفين ضمن الفئات المشاركة في الحدث، وتعد من الفئات صاحبة الباع الطويل، لاسيما أن عدد المشاركين في كل فئة يتجاوز المائة صقر.
وكانت البطولة قد انطلقت أمس بفئة تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي، والتي شهدت إقبالاً كبيراً من الصقارة على مستوى الدولة.?
وبدأت المسابقة بفئة الشيوخ التي شارك فيها 35 صقراً ونجح فريق «ناس كي» في الظفر باللقب بزمن 57.453 ثانية، فيما حل فريق «ناس إتش» في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق «إم إم» فيما أسفرت نتائج نهائي شوط التحمل فئة العامة الذي شهد مشاركة 20 صقراً عن فوز حمد أحمد بن مجرن بالمركز الأول بزمن 1:02 دقيقة، أما المراكز من الثاني وحتى الخامس فكانت من نصيب محمد إبراهيم المحمود.?
وحصل بطلا فئتي الشيوخ والعامة في نهائي تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي على جائزة سيارة نيسان باترول لكل بطل مقدمة من المسعود للسيارات، فيما حصل صاحب المركز الثاني على 30 ألف درهم والثالث على 15 ألف درهم، بينما نال أصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر على 10 الآف درهم في كلتا الفئتين.??
وتوج الفائزين العشرة في كل فئة سعيد خميس الهاملي نائب رئيس لجنة المسابقات في اللجنة المنظمة للبطولة، التي ينظمها نادي أبوظبي للصقارين تحت إشراف مجلس أبوظبي الرياضي.
?من جانبه، أعرب الصقار حمد أحمد بن مجرن بطل فئة العامة في تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي، عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه في مستهل منافسات بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ورفع أسمى آيات الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة على اهتمامها المباشر بدعم الرياضات التراثية وتعزيز حضورها ومكانتها بين الفاعليات الأخرى التي تقام بالوقت الحاضر، سعياً لنقل موروث الإمارات المشرق ومسيرة الآباء والأجداد لأبناء مجتمعنا من الناشئة والواعدين.?
واعترف أن الحظ حالفه في اليوم الأول في نهائي شوط التحمل بمسابقة تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي، مشيداً بالتنظيم الرائع الذي تقام عليه المسابقات ومستوى التنافس والمشاركة الكبيرة.
وأثنى على التحضيرات من جانب نادي أبوظبي للصقارين، لافتاً إلى أن مرحلة التحضير وتجهيز الطيور المشاركة في المسابقات الرسمية قبل مدة طويلة من انطلاق المنافسات، كانت السبب المباشر وراء التألق.
وعزا السبب في حصده الألقاب إلى الرعاية التامة للطيور تغذيتها وتدريبها وإعدادها للمنافسة بشكل احترافي، كما أكد أهمية اختيار الطيور من سلالة وأصول جيدة من أجل مواصلتها مشوار التألق في هذا الحدث العالمي الكبير.
ووعد بمزيد من التألق في المنافسات المقبلة خلال البطولة، مؤكداً عزمه على المنافسة في كل الفئات التي سوف يوجد فيها.??
?

سلطان المحمود: الانطلاقة المميزة تبشر بمزيد من الإثارة والندية
أبوظبي (الاتحاد)

أعرب سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين، عن سعادته البالغة بالانطلاقة المميزة للنسخة الثالثة من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، وقال: «لقد كان المشهد رائعاً بالأمس لاسيما أن المشاركة الكبيرة من جانب الصقارين أعطت الحدث زخماً كبيراً في اليوم الأول».
وأكد أن الإثارة كانت عنوان منافسات اليوم الأول، وتوقع أن تتواصل تلك الإثارة والندية بين الجميع في مختلف الفئات على مدار أيام البطولة، والتي تمتد حتى يوم 27 من الشهر الجاري.
ورفع المحمود أسمى آيات الشكر والامتنان للقيادة الرشيدة، تثميناً وتقديراً لدعمها السخي واهتمامها الكبير بمسيرة تطور وازدهار الرياضات التراثية، وأكد أن الدعم انعكس بشكل واضح على الإنجازات والنجاحات التي سجلتها المواسم الماضية لرياضة الصيد بالصقور.
وأشار إلى أن هذه الرياضة تدخل موسماً جديداً محملة بتحديات جديدة، مؤكداً أن نادي أبوظبي للصقارين يفخر بتنظيم هذه الكأس للعام الثالث على التوالي، باعتبارها الحدث الأهم في أجندة النادي كل موسم.
وقال: «من دون شك فإن ارتباط البطولة باسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) يضاعف من قيمتها، خصوصاً أنها تحمل اسماً عزيزاً وغالياً على نفس كل إماراتي».
وأضاف: «نؤكد للجميع أن نادي أبوظبي للصقارين يحرص كل الحرص للحفاظ على المنجزات التي تحققت بخطوات مهمة تساهم في صناعة إنجازات جديدة مكملة في هذا الموسم الاستثنائي الحافل بمزيد من المبادرات».

اقرأ أيضا

أبوظبي الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية في العالم