الاتحاد

الرياضي

هيمنة إسبانية على رالي داكار

كالاما (د ب أ) - أكد السائق كارلوس ساينث ومواطنه محترف الدراجات النارية مارك كوما أمس الأول، الهيمنة الإسبانية على رالي داكار الذي شهد تنافس المشاركين على ارتفاع 4800 متر بجبال الأنديز لدى انتقالهم من الأرجنتين إلى شيلي.
وأحرز حامل اللقب ساينث المرحلة الرابعة ليعزز موقعه في صدارة الترتيب العام بفارق أربع دقائق و24 ثانية أمام القطري ناصر العطية زميله بفريق “فولكس فاجن”. كذلك فاز كوما بمرحلة أمس الأول في فئة الدراجات النارية ليتجاوز الفرنسي سيريل ديبريه حامل اللقب ويحتل صدارة الترتيب العام.
ويتوقع منافسة شرسة بين كوما الفائز برالي داكار في عامي 2006 و2009 وديبريه الفائز باللقب عامي 2005 و2007 و2010، حيث لا يفصل بينهما الآن سوى ثانيتين. واعترف ديبريه “إنها منافسة قوية مع مارك. وشعر كوما كذلك بالسعادة لكنه ظل حذراً، ومدركا بأن من الصعب التكهن في رالي داكار بأي حال.
وأكد كوما في تصريحات نشرها موقع رالي داكار على الإنترنت: “الترتيب العام لا يهم في الوقت الحالي. ولكن الشيء الأكثر أهمية هو اليوم الأخير، وجرت المرحلة الرابعة بين مدينة سان سالفادور دي جوجوي ومدينة كالاما الشيلية، لمسافة 761 كيلومترا.

اقرأ أيضا

روبي فاولر: كلوب رفض ريال مدريد ومانشستر يونايتد