السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

يوم للتسامح والمعرفة بـ«الجليلة لثقافة الطفل»

يوم للتسامح والمعرفة بـ«الجليلة لثقافة الطفل»
1 ابريل 2019 03:30

خولة علي (دبي)

استقبل مركز الجليلة لثقافة الطفل في دبي، الطلبة المشاركين في تحدي القراءة من مدرسة راشد للبنين، وبلغ عددهم 55 طفلاً، لاطلاعهم على أنشطة المركز الغزير بالمحتوى الفني والثقافي، ومحاكاة حاجة الأطفال لتطوير قدراتهم الفنية والثقافية، عبر تعزيز وجودهم ومشاركتهم والتفاعل مع مختلف أقسام المركز، خاصة قاعة المكتبة التي تضم مجموعة واسعة من عناوين الكتب الثرية بالعلوم والمعرفة.
وأجرت مشرفة التحدي في المدرسة المنافسات النهائية للطلبة في مكتبة المركز، من خلال التعرف على محتوى الكتب واستعراض بعض عناوينها التي تحفز الأطفال على القراءة، وقد استعرض الأطفال ما يملكونه من مهارات قرائية عالية، مع مناقشة عدد من الكتب التي قرأوها.
وقد شارك الأطفال (8 - 9 سنوات)، في ورش للحفر والطباعة والطين والتشكيل، وشاهدوا عرضاً مسرحياً للدمى، وزراعة أشجار الغاف في حديقة المركز، وتعرفوا على ماهية هذه الشجرة باعتبارها رمزاً وشعاراً للتسامح.
ويحرص مركز الجليلة على جعل الكتاب رفيقاً ممتعاً للطفل من خلال نشر رفوف الكتب في أكثر من مكان داخل المركز، إلى جانب تزويد مكتبة المركز الأساسية بأكثر من ألفي إصدار، كما تُقام الورش القرائية بشكل مستمر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©