الإمارات

الاتحاد

فيديو.. إماراتي إلى المرحلة الثانية من شاعر المليون

على خشبة مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، استطاع نجوم "شاعر المليون" كسب الرهان شعراً ليلة أمس في رابع حلقات مسابقة "شاعر المليون" بموسمها السادس، والتي عرضت على الهواء مباشرة عبر قناة أبوظبي – الإمارات، ومن ثم أعيدت على قناة بينونة.

ثمانية شعراء اجتمعوا ومعهم في شاطئ الراحة حشد من الجمهور الذي جاء بعضه لتشجيع ذوي القربى والأصدقاء، وبعضه الآخر كي يحيي صاحب الكلمة الأجمل، والشعر الأفضل، والقصيدة الأمثل.

وإذا كان لكل فرد من الجمهور مقصد من الحضور، إلا أنهم في النهاية مقصدهم واحد، وغايتهم واحدة أيضاً، وهي أن يصل المرشح (أياً كان) إلى آخر حلقة من حلقات المسابقة، فيتصدر المشهد والمسرح، ويحمل بيرق الشعر، ولقب الإمارة في الموسم السادس الذي بدأ الجمهور يعيش تفاصيل أحداثه منذ منتصف شهر فبراير الماضي.

"الشعر والليل موعدنا".. تحت هذا العنوان، التقى ثمانية متسابقين هم الشاذلي المبارك جودات (السودان)، أسامة محمد السردي الزواهي (الأردن)، خالد صالح القحطاني (السعودية)، سعود البلوي (السعودية)، سيف سالم المنصوري (الإمارات)، عبدالله الرشيدي (السعودية)، عبدالله الحيلان (الكويت)، كامل البطحري (سلطنة عمان).

وكان الأمل يحدو كل واحد منهم بالفوز بتصويت لجنة التحكيم كي ينضم إلى قافلة الشعراء الذي فازوا في الحلقات الثلاث الماضية.

ليلة الأمس، كان بانتظار تصويت جمهور "شاعر المليون" منذ الحلقة الماضية كل من زكريا الزغاميم (الأردن - 45 درجة من لجنة التحكيم)، طلال بن عون (سوريا - 42 درجة)، مجلاد الفعم (الكويت - 43 درجة)، محسن الحمري (البحرين - 44 درجة)، معجب القحطاني (الكويت - 44 درجة)، نايل الظفيري (السعودية - 45 درجة).

ومن بين هؤلاء، لم يستطع التقدم خطوة إلا الشاعرين مجلاد الفعم بحصوله على 60% من التصويت عبر الرسائل النصية، وطلال بن عون الذي حصل على 58%.

واللافت في حلقة الأمس أن لجنة التحكيم احتفظت ببطاقتها الذهبية، فغادر أربعة متسابقين الموسم.

مع ختام الحلقة الرابعة من المرحلة الأولى من "شاعر المليون"، حصل عبدالله الحيلان على أعلى نسبة تصويت عبر المواقع الإلكترونية 40%، في حين حصل أسامة السردي على أعلى درجات جمهور المسرح 29%.

أما أعلى درجات لجنة الحكيم، فحصل عليها كل من المنصوري 50 من 50، والحيلان 49 من 50،
متصدرين بذلك الحلقة الرابعة من المرحلة الأولى.

أما بقية الشعراء، فعليهم الانتظار والقلق رفيق أيامهم القليلة المقبلة.

والجدير بالذكر أنّ هذا الموسم يتكوّن من 5 مراحل، حيث المرحلة الأولى 6 حلقات، وكل حلقة يشارك فيها 8 شعراء، يتأهل منهم في النهاية 28 شاعراً، وهؤلاء يتنافسون على مدى 4 حلقات ليتأهل منهم 12 شاعراً، وفي المرحلة الثالثة 3 حلقات يتأهل منهم 6 شعراء إلى المرحلة قبل النهائية، وبخروج أحدهم من المسابقة يستمر التنافس بين 5 شعراء في الحلقة النهائية، وبناء على تقييم لجنة التحكيم التي تملك 60% من الدرجات، والجمهور الذي لديه 40% يتم اختيار "شاعر المليون" للموسم السادس.

اقرأ أيضا