الاتحاد

الإمارات

«تنفيذي الشارقة» يناقش سير العمل في المشاريع وتطوير الخدمات

سلطان بن محمد بن سلطان لدى ترؤسه الاجتماع بحضور عبدالله بن سالم القاسمي وفي الصورة محمد بن سعود القاسمي (وام)

سلطان بن محمد بن سلطان لدى ترؤسه الاجتماع بحضور عبدالله بن سالم القاسمي وفي الصورة محمد بن سعود القاسمي (وام)

الشارقة (وام)
ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي صباح أمس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي.
تناول الاجتماع الذي عقد بمكتب سمو الحاكم مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بشؤون الإمارة المختلفة حيث اطلع على سير العمل في المشاريع المقامة بمدن ومناطق الشارقة، وبحث سبل تطوير الخدمات المقدمة في الدوائر والمؤسسات المحلية.
واستمع المجلس بعد التصديق على محضر جلسته السابقة للتوصيات المرفوعة من المجلس الاستشاري بشأن سياسة دائرة الطيران المدني حيث وجه المجلس دائرة الطيران المدني بإعداد الرد على التوصيات المقدمة وإحالتها للمجلس الاستشاري.
كما وافق المجلس على الهيكل التنظيمي المقترح للديوان الأميري في الشارقة.
وأكد راشد أحمد بن الشيخ رئيس الديوان الأميري أن الهيكل التنظيمي الجديد يعكس رؤى وتوجه الإمارة في تطوير العمل الحكومي بما يتواكب مع النهضة التي تشهدها الشارقة في كافة المجالات. ونوه إلى أن المجلس وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفعه لصاحب السمو حاكم الشارقة لاعتماده.
كما جرى خلال الاجتماع مناقشة سير العمل في المشاريع الحيوية والطرق الداخلية التي تخدم أهالي الإمارة ومن ضمنها مشروع الطرق الداخلية بضاحية مويلح.
وأشار المهندس يوسف صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات أن الهيئة دشنت المرحلة الأولى من المشروع والمتضمنة إنشاء طرق داخلية في مناطق النوف والقرائن. منوها إلى أن الهيئة تعمل على تنفيذ ممشى مطاطي خلف المنتزه الوطني مع الخدمات المطلوبة، حيث أبدى المجلس ملاحظاته على المشروع موجها الهيئة بإعداد دراسة تفصيلية حول المشروع ورفعها للمجلس.
وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة اطلع المجلس على المرسوم الأميري رقم 1 لسنة 2015 بشأن تنظيم عمل اللجان في إمارة الشارقة إلى جانب الإطلاع على القرار الإداري رقم 1 لسنة 2015 بشأن إنشاء الموقع الإلكتروني الإخباري الشارقة 24. كما اطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة السادسة للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والتي ستعقد يوم غد الخميس الموافق 8 من يناير لمناقشة سياسة دائرة شؤون البلديات والزراعة في إمارة الشارقة.
وتم خلال اجتماع المجلس التنفيذي أيضاً مناقشة عدد من القضايا والقرارات التي تصب في صالح تحقيق المصلحة العامة وخدمة الشارقة.

كادر2/ تنفيذي الشارقة
اعتماد 489 أرضاً سكنية
قدم المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة للمجلس تقريراً حول أعمال اللجنة الدائمة لتخصيص الأراضي في إمارة الشارقة.وأوضح أن اللجنة عقدت خلال عام 2014 سبعة اجتماعات، حيث اعتمدت اللجنة الطلبات المقدمة في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، وأشار إلى أن الأراضي التي اعتمدتها اللجنة بلغت 489 أرضاً سكنية و473 استثمارية.

اقرأ أيضا