الاتحاد

الإمارات

«استشاري الشارقة» يقر قانون تنظيم هيئة المطار الدولي

تحرير الأمير (الشارقة) - أقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة قانون تنظيم هيئة مطار الشارقة الدولي بعد إدخال بعض التعديلات على مواده خلال جلسته السابعة التي عقدها الخميس الفائت ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السابع برئاسة محمد جمعه بن هندي رئيس المجلس الاستشاري، وذلك بمقر المجلس في مدينة الشارقة.
وتضمن جدول الأعمال بعد التصديق على مضبطة الجلسة السادسة مناقشة مشروع قانون بشأن إعادة تنظيم هيئة مطار الشارقة الدولي والتقرير الوارد من لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى بحضور الدكتور غانم محمد الهاجري عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي و سيف بن سنّاد المدير المالي بالهيئة وصلاح كاكوم المستشار القانوني بالهيئة.
وفي مستهل الجلسة ألقى محمد جمعه بن هندي كلمة افتتاحية ثمن فيها قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإنشاء كلية الدفاع الوطني والتي ستُسهم في تحقيق الأمن الوطني من خلال إعداد منظومة الدراسات الدفاعية والإستراتيجية المطلوبة حاضراً ومستقبلاً.
وأشاد أيضا بقرار نائب رئيس الدولة في إطلاق اسم “الشيخ محمد بن زايد” على شارع الإمارات . كما قدر رئيس المجلس في كلمته حرص صاحب السمو حاكم الشارقة على توفير الحياة الآمنة للقاطنين على أرض الإمارة من خلال إرساء بيئة أمنية متكاملة عبر توفير كافة الاحتياجات، وإنشاء عددٍ من المراكز الشرطية الجديدة، واعتماد سموه لمشروع تخطيط الحوادث “ساعد”.
واختتم كلمته بتقديم التهنئة إلى أبناء إمارة الشارقة من المنطقة الوسطى بمناسبة زفافهم الجماعي الذي أقيم برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبحضور سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والذي يضاف إلى سلسلة مبادرات قيادتنا الرشيدة للاهتمام بالمواطن وتمكينه من إنشاء أسرة مستقرة وسعيدة.
وأوضح عوض حمد بن سليّم الشباني الكتبي مقرر لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى أن المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تلقى من المجلس التنفيذي كتاباً بتاريخ 13 نوفمبر 2012م متضمناً إحالة مشروع قانون بشأن إعادة تنظيم هيئة مطار الشارقة الدولي للنظر في مشروع القانون.
وعقب نقاش طويل و مداخلات من أعضاء وعضوات المجلس مع ممثلي الحكومة في لإبداء وجهة نظرهم في مواد مشروع القانون والذي تضمن كافة أعمال واختصاصات هيئة مطار الشارقة الدولي وما تقوم به من أدوار في مباشرة أعمالها التي تكفل تحقيق الأغراض التي أنشئت من أجلها خاصة في إدارة أنشطة وخدمات المشاريع بالمطار.

اقرأ أيضا