الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ابن هزام: مراجعة وتحديث القوانين لتطوير المنظومة الكروية

ابن هزام: مراجعة وتحديث القوانين لتطوير المنظومة الكروية
1 ابريل 2019 00:26

دبي (الاتحاد)

نظمت الأمانة العامة في اتحاد كرة القدم صباح أمس، في مقر الاتحاد بدبي، ورشة تعديلات لوائح الاتحاد والتي تشرف عليها الإدارة القانونية، وشارك فيها عدد من المديرين التنفيذيين وممثلي الاختصاص القانوني للأندية.
ونقل محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد تحيات المهندس مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، وأعضاء المجلس، وتمنياتهم بالتوفيق والنجاح في الورشة المهمة، والخروج منها بأفضل النتائج.
وقال الأمين العام، إن احترام القانون واللوائح مسألة مهمة وملزمة وفي غاية الدقة، وضرورة ملحة لابد منها؛ لأنها تدخل في تنظيم كل نواحي الحياة، ومنها لعبة كرة القدم، فهناك مجموعة من اللوائح والمواد القانونية التي تنظم اللعبة، وتخضع بدورها إلى التعديل والمراجعة المستمرة، بهدف مواكبة التطورات المستمرة، وفي اتحاد الكرة لسنا بمعزل عن هذا التطور المستمر، بل نحن جزء مهم وأصيل منه، ونشارك دوماً في دعم هذا التطور والتحول الإيجابي.
وأضاف: لوائحنا القانونية مثل النظام الأساسي ولائحة الانضباط والاستئناف وفض المنازعات ولائحة هيئة التحكيم، تشكل روح الاتحاد والأساس الذي لا غنى عنه، ولا يمكن أن تكون هذه اللوائح والقوانين جامدة لا ينالها التعديل والتطوير؛ لذلك نسعى دوماً إلى سماع الآراء لتعديل لوائحنا بما يخدم كرة القدم في الدولة.
وأشار ابن هزام، إلى أن هذه الورشة التي تناقش عدداً من المقترحات والتعديلات التي تم تسلمها، نسعى بكل جهد إلى تنسيقها وتبويبها وتطبيق المفيد منها، وبما ينسجم مع لوائح وقوانين الاتحادين القاري والدولي، ومن ثم رفعها إلى مجلس إدارة الاتحاد للمصادقة عليها، ومن ثم ترفع إلى الجمعية العمومية العادية في اجتماعها القادم لاعتمادها، مختصرين بذلك الجهد والوقت، ومحققين نقلة نوعية مهمة في عمل المنظومة الكروية الإماراتية.
وكانت الأمانة العامة خاطبت الأندية في وقت سابق بضرورة تقديم ملاحظاتها حول اللوائح الخاصة باتحاد الكرة «النظام الأساسي، لائحة الانضباط، الاستئناف، فض المنازعات، هيئة التحكيم»، وتلقت عدداً من الملاحظات حول هذه اللوائح من الأندية وتم تحويلها إلى الإدارة القانونية بغرض تنسيقها وتبويبها لمناقشتها في الورشة.
وتهدف الأمانة العامة من عقد هذه الورشة للارتقاء بلوائح وقوانين الاتحاد، بما ينسجم مع تطور كرة القدم في الدولة، وبما يتماشى مع لوائح وقوانين الاتحادين الآسيوي والدولي، وإضافة إلى ذلك فإن عقد هذه الورشة يهدف إلى اختصار وقت الجمعية العمومية والاستماع إلى آراء ممثلي الأندية، بما يتعلق بلوائح وأنظمة وقوانين الاتحاد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©