الاتحاد

الرياضي

الأهلي والزمالك.. قمة «سلبية» في بركة مياه !

الأهلي والزمالك تعادلا سلبياً بعد مباراة متواضعة (الاتحاد)

الأهلي والزمالك تعادلا سلبياً بعد مباراة متواضعة (الاتحاد)

القاهرة (محمد الدمرداش)

نجح الزمالك في الاحتفاظ بقمة جدول ترتيب الدوري المصري، بعد التعادل السلبي الذي خرج به أمام ضيفه الأهلي وصيف جدول الترتيب، في مباراة قمة الكرة المصرية التي جمعت بين الفريقين على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، في اللقاء المؤجل من الدور الأول.
وقدم الفريقان واحدة من أسوأ مباريات القمة بسبب سوء أرضية ملعب برج العرب الذي تم اختياره لاستضافة المباراة، والذي امتلأ بمياه الأمطار التي هطلت ليلة اللقاء، وجعلت الفريقين يلعبان فيما يشبه بـ«بركة المياه».
وإلى جانب سوء أرضية الملعب، أقيمت المباراة في الاستاد الذي يتسع لأكثر من 80 ألف متفرج بحضور 100 شخص فقط في ظل رفض الأمن السماح بحضور الجماهير، وسط اتهامات عنيفة لاتحاد الكرة المصري بالضعف في تنظيم المسابقة وجعل الديربي الأشهر والأقدم في تاريخ الوطن العربي والشرق الأوسط بهذا السوء.
الزمالك، نجح في الحفاظ على صدارة جدول الترتيب برصيد 54 نقطة، وبفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثاني، وكان أكثر المستفيدين من هذه النتيجة هو نادي بيراميدز الذي يحتل المركز الثالث في الجدول برصيد 48 نقطة. وشن الجهازان الفنيان للأهلي والزمالك، بقيادة مارتن لاسارتي وكريستيان جروس، هجوماً عنيفاً على استاد برج العرب الذي أصر الأمن على إقامة مباراة القمة فيه رغم سوء أرضيته.
وأكد لاسارتي أن فريقه تأثر فنياً بسبب الأرضية السيئة للغاية ولولا ذلك لحقق الفوز واستعاد قمة الدوري لأول مرة هذا الموسم، مشيراً إلى أنه قرر إغلاق ملف القمة سريعاً للتركيز في مباراة الاتحاد السكندري القادمة، والتي يرى أنها غاية في الأهمية في طريق الاحتفاظ باللقب للموسم الرابع على التوالي، وقبل رحلة هامة إلى جنوب إفريقيا لمواجهة صن داونز في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا السبت المقبل.
بينما أوضح جروس أن فريقه أهدر فوزاً كان في الإمكان أمام الأهلي، ولكن الأهم بالنسبة له هو عدم فقدان القمة، وسيحاول الابتعاد بالصدارة من خلال اللقاءات المقبلة، مشدداً على أن فريقه أمامه مواجهتين هامتين أمام سموحة يوم الأربعاء، ثم حسنية أغادير المغربي في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية خارج ملعبه، وسيقاتل للفوز بهما في هذه المرحلة الهامة.

اقرأ أيضا

الشارقة يحرز ميداليتين في «مدارس آسيا للشطرنج»