الاتحاد

كرة قدم

تمسكوا بحلم «ريو 2016»

معتز الشامي (الدوحة)

بعد الفوز على أستراليا أمس الأول، وعبور محطة صعبة للغاية، في مشوار «الأبيض الأولمبي»، استثمر يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة وجوده مع الفريق بشكل مستمر، وحرص على النزول لغرفة خلع الملابس لمخاطبة اللاعبين، حيث هنأهم بالروح القتالية والأداء الرجولي، وتحملهم المسؤولية إلى حد كبير، ولكنه عاد ليذكرهم في الوقت نفسه بأن المهمة لم تكتمل، وأن الهدف الأول الذي اتفق الجميع عليه لم يتحقق، وهو التأهل من المجموعة أولاً، والتفكير في الخطوة التالية.
وقال السركال للاعبين: «فخورون بكم، ومن حقكم أن تسعدوا وتفرحوا بالفوز، لكن ذلك يجب أن يخرج معكم من غرفة خلع الملابس أيضاً، بل عليكم نسيان مباراة أستراليا والفوز بها، بمجرد ركوب حافلة المنتخب، لأن التفكير يجب أن ينصب على المباراة المقبلة أمام الأردن، والتي لن تقل صعوبة عن مواجهة أستراليا.
كما طالب السركال من اللاعبين بضرورة الحصول على وقت كافٍ في النوم والراحة، وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني والطبي ومسؤولي اللياقة، من أجل إسراع عملية التعافي العضلي للمباريات.
وأكد يوسف السركال، أن المنتخب استحق الفوز عن جدارة على نظيره الأسترالي، والحصول على أول ثلاث نقاط في مشواره في كأس آسيا تحت 23 عاماً، بعدما قدم لاعبوه مباراة رائعة على مدار الشوطين، واستطاعوا أن يسيطروا على مجريات اللعب منذ بداية المباراة بشكل كامل، ويغلقوا جميع المنافذ أمام منافسهم، مشيراً إلى أن الفرحة كبيرة بهذا الفوز، لكنها سوف تكتمل بالتأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل، لافتاً إلى أن لاعبي المنتخب كانوا على قدر التحدي وروح المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق كل واحد منهم، مشدداً على أن هذا الفوز سوف يمنح دفعة معنوية كبيرة للاعبين خلال المباراة القادمة أمام الأردن في الجولة الثانية، مطالباً اللاعبين بطي صفحة أستراليا، والتركيز على الإعداد الجيد لمباراة الغد، بهذه الروح التي خاضوا بها المباراة الأولى.
وقال: لاعبو المنتخب لم يقصروا، بل كانوا عند حسن الظن بهم، إذ خاضوا المباراة بتركيز عالٍ منذ البداية، وقدم مباراة رائعة ومتوازنة دفاعياً وهجومياً، ونأمل في أن يكون الفوز بداية خير على المنتخب، ومفتاح التأهل إلى الأولمبياد، خصوصاً أن المنتخب الأفضل من جميع النواحي، سواء الفنية والبدنية والتكتيكية، وتفوق على منافس قوي مثل أستراليا الذي يعد من أبرز المنتخبات المرشحة للتأهل إلى الأولمبياد.
وهنأ السركال لاعبي المنتخب وجهازه الفني والإداري بهذا الفوز الثمين، مشدداً على ضرورة أن تكون البداية الجادة والرائعة نقطة انطلاقة قوية بالنسبة للمنتخب في مشواره المقبل.
وأضاف: رجال المنتخب كانوا الأفضل في المباراة، وبالتالي الأجدر بالفوز، بعدما قدموا مستوى فنياً رائعاً، وقاتلوا في الملعب بشراسة طوال 90 دقيقة، وحققوا الأهم بحصد أول ثلاث نقاط، وخاضوا المباراة بتركيز عالٍ وتكتيك جيد، وتمكنوا من إغلاق كل الثغرات التي كان يمكن أن ينفذ منها المنافس.
وقال: «في المباريات الافتتاحية، فإن البداية الجيدة والقوية تمنح دافعاً وحافزاً معنوياً كبيراً للاعبين، وهو ما تحقق بالفعل لمنتخبنا أمام أستراليا، ونأمل في أن نستثمر الفوز والبداية القوية، وأن نستمر في التفوق على منافسينا، وحصد النقاط، وتأكيد جدارتنا بقوة، وصولاً إلى الهدف المنشود بالصعود إلى دورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل».
وأضاف: سعادتنا كبيرة بالأداء الرائع والروح القتالية العالية التي تحلى بها اللاعبون على مدار الشوطين، وكانوا بالفعل الأجدر بالفوز على منتخب قوي ومنافس عنيد مثل أستراليا، وكانوا عند حسن الظن بهم، وأدخلوا الفرحة على قلوب الجميع في الإمارات.
وقال: «علينا أن لا نبالغ في الفرحة، وأن نبدأ الإعداد والتحضير منذ الآن للمباراة المقبلة أمام الأردن، والفرحة الكبيرة بالتأهل إلى الأولمبياد، لذلك علينا أن نركز جهودنا في الاستعداد لخوض التحدي المقبل أمام الأردن، وبعدها فيتنام في ختام الدور الأول».
وطالب رئيس اتحاد الكرة، اللاعبين بمواصلة مشوارهم في المباريات القادمة بروح الإصرار والعزيمة والتحدي، التي خاضوا بها مباراة أستراليا وانتزعوا بها فوزاً كان المنتخب بحاجة له في مستهل مشواره بالبطولة، حتى تكون بدايته قوية، معتبراً أن هذا الفوز ثمرة جهد كبير وعمل متواصل وتعاون كبير بين الجميع.

اقرأ أيضا