الاتحاد

الاقتصادي

أخبار الشركات

«إعمار»
توقعت شركة إعمار العقارية أن يسجل سوق العقارات في دبي، نمواً إيجابياً في 2012 في كل قطاعاته.
وأكدت الشركة أنها سوف تستمر في التركيز على العقارات السكنية ذات الأسعار المنخفضة خلال السنة الجديدة، وعبر شركتها الفرعية “ضواحي للتطوير”.
«أرابتك»
حصلت شركة أرابتك للإنشاءات على خطاب ترسية من مؤسسة مدينة دبي للطيران، لتنفيذ مشروع توسيع مطار دبي الدولي بقيمة 561 مليون درهم إماراتي.
«دانة غاز»
ناقش مجلس إدارة شركة دانة غاز المركز المالي للشركة، والتقرير التشغيلي عن الفترة من نوفمبر 2011 وحتى ونهاية العام.
وأوضحت الشركة أن الاجتماع الذي عقد الأربعاء ناقش تقريرا عن أنشطة التمويل بمشروعات الشركة في مصر والإمارات، كما صادق المجلس عن الميزانية المعدلة لعام 2012.
«الدار»
أعلنت شركة الدار العقارية أمس، استرداد سندات بقيمة 1,18 مليار دولار “4,3 مليار درهم”، موزعة على 1,18 مليار صك، في موعد استحقاقها المحدد بتاريخ 10 نوفمبر 2011.
وأكدت الشركة أن صكوك المضاربة القابلة للتحويل، والمستردة قيمتها نقداً بالكامل، تعد جزءا من سندات ائتمان بقيمة 2,53 مليار دولار “9,2 مليار درهم” صدرت في 2007.
«أسمنت رأس الخيمة»
أعلنت شركة أسمنت رأس الخيمة استقالة المدير العام للشركة مايك ريتشادسون لأسباب شخصية.
وأوضحت الشركة، أن آخر يوم عمل للمدير العام سيكون يوم 31 مارس المقبل، مشيرة إلى أنه سيتم إخطار السوق بتعيين المدير العام الجديد قريبا.
«جلفار»
ارتفعت مبيعات شركة الخليج للصناعات الدوائية “جلفار” العام الماضي بنسبة 11,3% إلى 1,024 مليار درهم، مقارنة بعام 2010، لتتجاوز بذلك إيرادات الشركة حاجز المليار درهم للمرة الأولى.
وأكدت الشركة، أن هذا النمو يعتبر إنجازا كبيرا نظرا إلى الاضطرابات التي حدثت في عام 2011، في بعض أسواق الشركة الهامة في المنطقة.
وأوضحت الشركة أنها تقوم بالتركيز على التكنولوجيا الحيوية وإنتاج أدوية خارج براءات الاختراع لتلبية الطلب المتزايد على هذه المنتجات، وذلك كجزء من استراتيجية الشركة التوسعية في المستقبل، حيث تتوقع مزيدا من النمو في المنطقة خلال السنوات المقبلة.
وأضافت أنها تقوم حاليا بعملية التسجيل الأوروبي لمصنع الأنسولين البشري، ويتوقع بدء الإنتاج التجاري لهذا المصنع في الربع الأول من عام 2012.
«أسمنت الفجيرة»
اجتمع مجلس إدارة شركة صناعات أسمنت الفجيرة، يوم 29 ديسمبر 2011. وأخطرت الشركة، سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن الاجتماع اعتمد تقرير المدير العام عن وضع الشركة، إضافة إلى محضر الاجتماع السابق.
بنك الشارقة
أعلن بنك الشارقة شراءه 2,35 مليون سهم من أسهمه، بمتوسط سعر 1,9643 درهم. وأوضح البنك أن نسبة الأسهم المشتراة من رأس المال المكتتب به تقدر بنحو 0,1119%. وذكر أن عدد الأسهم المشتراة حتى الآن بلغ 126,5 مليون سهم، والمتبقي حسب موافقة الهيئة 83,5 مليون سهم. وكانت هيئة الأوراق المالية وافقت على عملية الشراء في 15 أغسطس 2010، وجرى تمديد المهلة في 28 يوليو 2011.

اقرأ أيضا

إغلاق حسابات عملاء البنوك يخضع لشروط قانونية