الاتحاد

كرة قدم

صحوة أتلتيكو تضرب سوسيداد

مدريد (رويترز)

هز فيليبي لويس مدافع البرازيل الشباك للمباراة الثانية على التوالي، ليفوز أتليتيكو مدريد 1 - صفر على ريال سوسيداد، وحقق انتصاره الخامس على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإسباني وعزز موقعه في المركز الثالث.
وأخفق مدافع تشيلسي السابق في التسجيل في 25 مباراة سابقة في الدوري هذا الموسم، لكن بعد هدفه في الفوز 2 - صفر يوم السبت على مضيفه ملقا، أحرز هدف المباراة الوحيد اليوم أمام ريال سوسيداد من مسافة قريبة.
وأهدر فرناندو توريس لاعب أتليتيكو البارز فرصة سانحة لمضاعفة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، حيث سدد في القائم بينما كان حارس الفريق الزائر على الأرض، كما أضاع البديل أنخيل كوريا فرصة خطيرة في الشوط الثاني.
وقضى ريال سوسيداد أغلب فترات الموسم يطارد أتليتيكو على المركز الرابع في الترتيب، لكن هذه المطاردة تراجعت في الأسابيع الأخيرة، حيث حصل الفريق على نقطة وحيدة من آخر 5 مباريات.
وعلى العكس ارتفع مستوى أتليتيكو ليحقق الانتصار الخامس على التوالي في الدوري، حيث يستعد لمرحلة حاسمة يزور خلالها غريمه المحلي ومتصدر الترتيب ريال مدريد يوم السبت، قبل أن يلتقي مع ليستر سيتي مرتين في 6 أيام في دور الثمانية لدوري الأبطال.
ويحتل أتليتيكو المركز الثالث في الترتيب برصيد 61 نقطة، متفوقاً بثلاث نقاط على إشبيلية الرابع.
وتراجع ريال سوسيداد، الذي يملك 49 نقطة، في الترتيب من الخامس إلى السابع بعد فوز أتليتيك بيلباو على إسبانيول 2-صفر، ليصعد للمركز السادس برصيد 50 نقطة، وفوز فياريال 1 - صفر على مضيفه ريال بيتيس ليرتقي إلى المركز الخامس برصيد 51 نقطة.

اقرأ أيضا