الاتحاد

كرة قدم

«الملكي» يجد ضالته في «موهوب الأتليتي»

أنور إبراهيم (القاهرة)

في ظل عدم وجود بديل جاهز للنجم البرازيلي مارسيليو في نفس مركزه كظهير أيسر، قادر على القيام بدور الجناح الأيسر في فريق ريال مدريد الإسباني، ونظراً لابتعاد البرتغالي فابيو كوينتراو عن مستواه وعدم جاهزيته، في حالة غياب النجم البرازيلي لأي طارئ، كان طبيعياً أن يبحث «الملكي» عن لاعب شاب يقوم بدور مارسيليو ويكون بديلاً له.. وبالفعل وجد الريال ضالته المنشودة في النجم الفرنسي الشاب ثيو هيرنانديز «19 عاماً» لاعب جاره اللدود أتليتيكو مدريد والمعار حالياً لفريق ديبورتيفو ألافيس، وأبدى النادي الملكي استعداده لدفع الشرط الجزائي في عقده وقدره 24 مليون يورو. وثيو هو نجل المدافع الفرنسي القديم جان فرانسوا هيرنانديز الذي سبق له اللعب لأندية تولوز ومارسيليا وأتليتيكو مدريد، وهو الشقيق الأصغر للمدافع لوكاس هيرنانديز الذي يلعب حالياً للأتليتي. وكانت موهبة ثيو قد تفجرت على أعلى مستوى مع منتخب بلاده للشباب ومع ناديه بالإعارة ديبورتيفو ألافيس.
واهتمت صحيفة ماركا المدريدية بهذه الصفقة وعنونت في صدر صفحتها الأولى: «الريال جاهز لدفع الشرط الجزائي، وقالت إن رغبة اللاعب تتجه نحو النادي الملكي رغم أنه من خريجي مركز تدريب الأتليتي. وأشارت الصحيفة إلى أن الريال توصل بالفعل إلى اتفاق مع هذا الظهير الجناح الفرنسي الشاب للانتقال خلال الميركاتو الصيفي القادم للميرينجي، بموجب عقد مدته 6 مواسم.
وذكرت صحيفة «آس» أن أندية بايرن ميونيخ وليفربول وبرشلونة، مهتمة أيضاً بالحصول على خدمات هذا الشاب الفرنسي، الذي ينحدر من مدينة مارسيليا مسقط رأس زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد، والذي قال عن هذا اللاعب - عندما سئل عن رأيه فيه، بإنه لاعب جيد ولكنه رفض الإسهاب في الحديث عنه، لانشغاله أكثر بلاعبيه وفريقه الذي يمر حالياً بأهم مرحلة في الموسم.

اقرأ أيضا