الاتحاد

كرة قدم

هوفنهايم يضرب البايرن قبل قمة الحسم

برلين (رويترز)
تلقى بايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني هزيمته الثانية هذا الموسم، عندما خسر صفر - 1 أمام مضيفه مفاجأة المسابقة هوفنهايم، وذلك قبل مواجهته المقبلة أمام غريمه دورتموند وقبل لقائه مع ريال مدريد في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال الأوروبي.
وهيمن هوفنهايم صاحب المركز الثالث الذي يقوده يوليان ناجلزمان، الذي يبلغ عمره 29 عاماً وأصغر مدرب في الدوري، على الشوط الأول واستحق الفوز عبر هدف أندريه كراماريتش.
واحتفظ بايرن، الذي يملك 65 نقطة من 27 مباراة، بالصدارة بفارق 13 نقطة عن منافسه المباشر، لايبزيج.
ويحتل هوفنهايم، الذي لم يسبق له الفوز على بايرن في الدوري، المركز الثالث برصيد 51 نقطة ولا يزال ينافس على أحد المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال، بينما تقدم بروسيا دورتموند للمركز الرابع عقب فوزه السهل 3-صفر على هامبورج.
وافتقد البايرن جهود لاعبي خط الوسط توماس مولر وتياجو ألكانترا، حيث يعاني مولر من كدمات تعرض لها خلال المباراة التي فاز فيها بايرن على أوجسبورج 6/‏‏ صفر مساء السبت الماضي، وغاب عن تدريبات الفريق، بينما غاب تياجو ألكانترا للحصول على راحة، حسب ما صرح به أنشيلوتي.
واستمر غياب حارس المرمى مانويل نوير، إثر خضوعه لعملية جراحية في القدم، لكن أنشيلوتي أكد أنه واثق بنسبة 100% من عودة نوير في الوقت المناسب للمشاركة أمام ريال مدريد الإسباني في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.
وقال أنشيلوتي إن غياب دوجلاس كوستا مستمر إثر تعرضه لإصابة في الركبة، لكنه سيستعيد لياقته قبل المباراة أمام ريال مدريد في 12 أبريل الجاري.
وبدا بايرن بعيداً عن مستواه في الشوط الأول وتأخر بهدف كراماريتش من تسديدة قوية، فشل زفين أورليش حارس الفريق البافاري في غياب العملاق مانويل نوير في التصدي لها.
وكان بايرن قريباً من التعادل عبر أول فرصة حقيقية لكن محاولة المهاجم روبرت ليفاندوفسكي ارتدت من العارضة.
وبذل أوليفر بومان حارس هوفنهايم جهداً كبيراً في الشوط الثاني للحفاظ على النتيجة، حيث كان بايرن قريباً من التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع، عندما مرت تسديدة ليفاندوفسكي من مدى قريب إلى جوار المرمى.
وسجل جونزالو كاسترو وشينجي كاجاوا وبيير إيمريك أوباميانج أهداف دورتموند التي تركت هامبورج، النادي الوحيد الموجود في الدوري منذ 54 عاماً، بفارق نقطة واحدة عن أوجسبورج أول أندية منطقة الهبوط.

اقرأ أيضا