الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مصريون يتحدُّون «كورونا» بالموسيقى والغناء والطبخ

مصريون يتحدُّون «كورونا» بالموسيقى والغناء والطبخ
5 ابريل 2020 01:39

أحمد عاطف (القاهرة)

بخليط مختلف من وصفات الطهي، وعروض «أونلاين» للأوبرا، وحفلات غنائية لبعض الفرق الشبابية، وأغنيات نادرة لكوكب الشرق أم كلثوم بتقنية «الهولوغرام»، حاول المصريون تحدي فيروس كورونا والاستفادة من فترة حظر التجول التي تبدأ من السابعة مساء وحتى السادسة صباحاً.
وكانت دار الأوبرا المصرية أعلنت عن تغيير برنامج العروض الخاص بها، ليكون «أونلاين» عبر قناة الـ«يوتيوب»، بالإضافة إلى تخصيص موعد ثابت على شاشة القناة الثانية للتليفزيون المصري لبث عروض الأوبرا، وستكون البداية مع أوبريت الليلة الكبيرة، كما بثت وزارة الثقافة تسجيلات مصورة لباقة من إنتاجها الغنائي والمسرحي عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، للترويح عن المصريين بمنازلهم، ضمن مبادرة أطلقت عليها «خليك في البيت.. الثقافة بين يديك».
وتشمل المواد التي ستعرضها الوزارة خلال الأيام القادمة، عبر المنصات الإلكترونية، سهرة مع الموسيقار عمر خيرت، وباليه «بحيرة البجع» لفرقة مسرح سان بطرسبرغ، إضافة إلى أوبريت «الليلة الكبيرة».
في السياق ذاته، أعلن مركز دراسات الخطوط بمكتبة الإسكندرية، دعوة للتعلم الرقمي في مجال دراسة اللغة المصرية القديمة «الهيروغليفية خطوة بخطوة»، عبر دروس تعليمية واختبارات ملحقة بها، ويستهدف الناطقين باللغة العربية من طلبة الجامعات والباحثين والمهتمين باللغة المصرية القديمة بمختلف مستوياتها، ويتضمن مادة علمية باللغتين العربية والإنجليزية.
ودشن عدد من الشباب المصري حملات عبر منصات التواصل الاجتماعي، لتقديم نصائح للاستفادة من البقاء في المنازل خلال ساعات الحظر، والتى شملت دورات تدريبية عبر الإنترنت، بداية من الطبخ والتسويق وحتى الكتابة الحرة، كما نصح بعض الكتاب بقراءة الأعمال الكاملة للكتاب المفضلين، حتى يشعر من يجلس في المنزل أنه حقق إنجازاً يستحق.
يتزامن ذلك مع ما قدمته وزارة الاتصالات وشركات المحمول العاملة في مصر، على زيادة سعات التحميل الشهرية الخاصة باشتراكات الإنترنت المنزلي للأفراد بنسبة 20% لكافة المستخدمين لدعم إتاحة «التعليم عن بُعد» و«العمل من المنزل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©