الاتحاد

كرة قدم

جوكيكا يطالب لاعبي حتا بالفوز على الشباب

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

يختتم لاعبو حتا مساء اليوم مرحلة التحضيرات المقررة للقاء الشباب غداً ضمن الجولة الـ22 من دوري الخليج العربي وسط معنويات عالية، وذلك بعد الإعداد المكثف خلال «فترة التوقف»، حيث حرص المدرب جوكيكا على تعزيز الجاهزية المطلوبة للاعبين من خلال الحصص التدريبية، فضلاً عن التجربتين الوديتين أمام فريقي الشارقة وقطر العربي.
ويفتقد الفريق جهود المدافع الأسترالي نيكولاي ستانلي بسبب الإيقاف، بعد حصوله على الإنذار الثالث أمام دبا الفجيرة في الجولة الماضية، في حين تحوم الشكوك حول مشاركة البرازيلي رافاييل داسيلفا بسبب الإصابة رغم الجهود الكبيرة التي قام بها الجهاز الطبي في الأيام الماضية لتسريع عودته إلى صفوف «الإعصار» أمام «الجوارح»، وربما يكون أحد البدلاء في لقاء اليوم حسب تحسن حالته الصحية.
ويأمل جوكيكا أن تكون مواجهة الشباب فرصة مهمة لاستعادة ذاكرة النتائج الإيجابية والفوز في الدوري، بعد آخر فوز للفريق على الإمارات في مرحلة الإياب، كما شدد على أهمية التركيز في لقاء الغد لتفادي خطر المحاولات الهجومية المتوقعة من أصحاب الأرض.
ومثلت مشاركة الثلاثي عبدالله مراد وعيسى عبيد وناصر الدهماني في التدريبات الأخيرة، الإضافة المطلوبة لدعم خيارات المدرب في اختيار العناصر، التي يمكن أن يعول عليها في مواجهة الغد لتحقيق النتيجة المطلوبة، خصوصاً أن البطولة في مرحلة صعبة تستدعي مضاعفة الجهود لتثبيت الفريق في دوري المحترفين، بعد بلوغه النقطة الـ21 بنهاية المرحلة الماضية من المسابقة.
ويمثل الدعم الإداري للاعبين في المرحلة الماضية، دافعاً قوياً لهم للعودة من ملعب الشباب بالنتيجة المطلوبة، التي تعني دخولهم مرحلة الأمان في الدوري رغم وجود 4 جولات أخرى متبقية على نهاية الموسم.
واعترف عبيد علي البدواوي، إداري حتا، بصعوبة المواجهة المرتقبة أمام الشباب، وقال إن الفريق يواجه مشكلة النقص العددي أمام فريق قوي، خاض مرحلة من التحضيرات الجيدة في الفترة الماضية، ويضم مجموعة من أفضل العناصر من المواطنين والأجانب رغم غياب بعض اللاعبين عن صفوفه، موضحاً أن لاعبي حتا على قدر التحدي للمواجهة الصعبة التي تنتظرهم، وهو ما يحتم عليهم مضاعفة جهودهم، على نحو يمهد الطريق أمامهم لتحسين مركز الفريق على لائحة الترتيب.
وأضاف: حاولنا في الفترة الماضية ترتيب أوراق الفريق من خلال التحضيرات القوية «أثناء التوقف»؛ وذلك بالتجاوب الممتاز من اللاعبين، ونخوض المواجهة الصعبة ونضع في تقديرنا خطورة أصحاب الأرض والرغبة الكبيرة من جانبهم في تحقيق النتيجة الإيجابية، وندرك أن المنافسة أمام مرحلة مهمة لا بديل فيها عن تجميع النقاط لتحسين الصورة، وإظهار الأداء العالي الذي يمثل طموحات الجماهير، ونرجو أن يحالفنا التوفيق في لقاء الغد.

اقرأ أيضا