الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

المصرف المركزي يؤكد استمرار تنفيذ خطة دعم الاقتصاد لمواجهة «كوفيد- 19»

المصرف المركزي يؤكد استمرار تنفيذ خطة دعم الاقتصاد لمواجهة «كوفيد- 19»
5 ابريل 2020 01:38

أبوظبي (الاتحاد)

تعقيباً على المرسوم الاتحادي الصادر الخميس الماضي، بتعيين معالي عبدالحميد سعيد محافظاً لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، رحّب مجلس إدارة المصرف المركزي بمعالي المحافظ في منصبه الجديد، الذي يستكمل المسيرة الناجحة للمصرف في تعزيز الاستقرار النقدي والمالي في الدولة، من خلال أطر رقابية وتنظيمية متينة لضمان إدارة فعالة للاحتياطيات وتطوير البنية التحتية الصلبة للقطاع المالي تماشياً مع أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، ويشمل ذلك تنفيذ خطة الدعم الاقتصادية الشاملة الموجهة لاحتواء تداعيات وباء «كوفيد-19» التي أعلنها المصرف المركزي في شهر مارس المنصرم.
ويتمتّع معالي عبدالحميد سعيد بخبرة واسعة في القطاع المصرفي، حيث شغل منصب عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول.
وتعليقاً على مرسوم تعيينه، صرح معالي عبدالحميد سعيد: «أشكر قيادتنا الرشيدة على الثقة التي منحتني إياها لتولي منصب محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ويشرفني أن أخدم وطني من خلال العمل في هذا المؤسسة الحيوية المعنية بمسؤولية تعزيز الاستقرار النقدي والقطاع المالي في الدولة وصولاً إلى دعم التنمية الاقتصادية المستدامة».
وجاء تعيين معالي عبدالحميد سعيد خلفاً لمعالي مبارك راشد المنصوري بعدما تولى منصب المحافظ منذ العام 2014، حيث قدّم مساهمات جمّة في الارتقاء بالنظام المصرفي الإماراتي ما أدى إلى تعزيز الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي خلال تلك الفترة. وأعرب مجلس إدارة المصرف المركزي عن خالص امتنانه لمعالي مبارك راشد المنصوري على إنجازاته العديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©