الاتحاد

الرياضي

1740 لاعباً في بطولة أبوظبي للمدن العمالية

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت منافسات بطولة أبوظبي الرياضية للمدن العمالية بمشاركة مميزة من الفرق بكل المسابقات المعتمدة في البطولة التي تمتد حتى 28 أبريل، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، وأبوظبي للإعلام.
واكتملت جميع الإجراءات الخاصة بقيد وتسجيل اللاعبين والفرق بجانب الفحوص الطبية اللازمة لجميع المشاركين في 5 مدن عمالية (قرية السعديات لسكن العمال، مدينة مجمعات لسكن العمال، مدينة الجابر لسكن العمال، قرية العمال، قرية سكن عمال البناء والتشييد، مدينة أبوظبي الصناعية)، تحت إشراف مجلس أبوظبي الرياضي، تمهيداً لخوض الفرق المشاركة مباريات المسابقات التي تضم ألعاب: (الكريكت، كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، الريشة، تنس الطاولة، شد الحبل).
وتقام البطولة للعام الثاني على التوالي في ظل اهتمام مجلس أبوظبي الرياضي وخططه الرامية لنشر الثقافة الرياضية وتوفير المناخ الرياضي المناسب لشريحة العمال وتوعيتهم بأهمية الرياضة في حياة الفرد بمجتمع أبوظبي، والعمل على دعم ممارسة الرياضة بنطاق واسع، بأهداف تحسين لياقة العمال البدنية والحد من الأمراض المزمنة، وإتاحة الفرصة لهم لممارسة نشاطاتهم في أوقات الفراغ، باعتبارهم شريحة مهمة وجزءاً لا يتجزأ من المجتمع، كما يتطلع المجلس لدعم انخراطهم في المسابقات الرياضية لتعزيز الترابط بينهم في بيئة نابضة بالحياة الرياضية.
يشارك في البطولة 1740 عاملاً يمثلون 240 فريقاً، ويسدل الستار على المنافسات وتتويج الفرق الفائزة يوم 28 أبريل، بالتزامن مع اليوم العالمي للعمال في الأول من مايو المقبل.
وقال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي «التفاعل الكبير الذي شهدته النسخة الأولى لبطولة أبوظبي الرياضية للمدن العمالية، عزز وبشكل كبير خططنا الطموحة لاستمرارية الحدث للعام الثاني على التوالي بزيادة عدد المشاركين الذي تستهدفهم البطولة في المسابقات السبع».
وأضاف «توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تقودنا دائماً لتقديم البرامج والمسابقات الرياضية لعموم فئات المجتمع، مؤكداً على أهمية تخصيص بطولات ومسابقات رياضية لفئة «العمال»، باعتبارها من الفئات المهمة في مجتمع أبوظبي، كما أن ممارسة الرياضة متاحة لجميع فئات المجتمع من بينهم شريحة العمال التي نوليها كل الاهتمام والتقدير لدورها الكبير في التنمية والتقدم الذي تعاصره الدولة».
وشدد على أهمية بطولة أبوظبي الرياضية للمدن العمالية التي تشهد مشاركة كبيرة لشريحة العمال التي تعد من الشرائح المهمة، والتي نحرص على تقديم المناخ والبيئة المثالية لممارسة نشاطاتها وهوايتها، دعماً لممارسة رياضية واسعة والخروج بنتائج إيجابية ومكتسبات مهمة لمجتمع أبوظبي.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» ينعش الأمل بـ«السابعة»