عربي ودولي

الاتحاد

وزير الدفاع الروسي: المزاعم بوجود قوات روسية في القرم «هراء»

موسكو (أ ف ب) - قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أمس إن الصور التي قيل أنها لعربات عسكرية تحمل أرقاما روسية في شبه جزيرة القرم وشريط الفيديو لمسلحين يزعمون أنهم روس هي «هراء» و«استفزازية».
وجاءت تصريحات الوزير ردا على أسئلة حول صور التقطت في القرم تظهر على ما يبدو عربات رباعية الدفع يستخدمها الجيش الروسي تحمل لوحات أرقام روسية، وفيديو لمسلحين يقومون بدورية في قاعدة عسكرية أوكرانيا قرب الحدود الروسية قالوا «نحن مواطنون روس». ونقلت عنه وكالة ايتار- تارس الروسية للأنباء قوله «بالطبع هذا استفزاز».
وفي رد على سؤال حول كيف يمكن للقوات التي وصفتها روسيا بأنها مجموعات دفاع ذاتي أن تمتلك عربات «لينكس» و«تايجر» كتلك التي يستخدمها الجيش الروسي، قال شويجو «ليست لدي أي فكرة».
ونشر موقع «يوكراستريم.تي في» الأوكراني الإخباري شريط فيديو على موقع يوتيوب أمس الأول يظهر رجلا يرتدي زيا عسكرياً وخوذة يتحدث الروسية.
وقال الرجل في التسجيل «نحن مواطنون روس .. ونقوم بعملية أمنية لمنع حدوث أية هجمات إرهابية».
وذكرت وكالة الأنباء الروسية «غازيتا.ار يو» في تقرير نشرته أمس الأول «عند الاقتراب من سيمفربول وفي قرية شيستينكويي توجد 30 عربة لينكس». وأظهرت العديد من تسجيلات الفيديو التي نشرت على موقع يوتيوب طوابير من العربات المدرعة التي تحمل أرقاما روسية تسير على طرق القرم.

اقرأ أيضا

روسيا تتهم تركيا بخرق الاتفاق في سوريا ودعم الإرهابيين