الاتحاد

الرياضي

منتخب الناشئين والأشبال للجودو يعود اليوم

أبوظبي (الاتحاد)

تعود مساء اليوم قادمة من العاصمة المجرية بودابست بعثة منتخبنا الوطني لناشئ وأشبال الجودو «منتخب الأمل»، بعد أن أنهى معسكره الإعدادي الناجح، بالمجمع الرياضي الأولمبي التابع للاتحاد الدولي للجودو، في بودابست، والذي استغرق أسبوعين، وانقسم على مرحلتين كانت الأولى بجانب منتخبات المراحل السنية المجرية، والثانية بجانب 600 لاعب ولاعبة من 43 دولة أوروبية من مختلف المستويات.
ينظم المعسكر سنوياً الاتحاد الدولي للجودو بإشراف نخبة من مدربيه بهدف اطلاع المنتخبات التي تشارك في المعسكر على الجديد في مجال اللعبة، إضافة للعديد من المحاضرات التثقيفية في مجالي التدريب والتحكيم وعلم الإدارة، بهدف تطوير هذه المنتخبات من جميع النواحي.
وضمت بعثة منتخب الأمل للناشئين والأشبال محمد جاسم أمين السر المساعد رئيس البعثة والمدرب كريستيان فاسيلي إلى جانب 7 لاعبين ولاعبة وهم خليفة الحوسني، علي حسن الدرمكي وميثة عبدالله (نادي الجزيرة) راشد الحوسني، فارس العريفي (نادي الوحدة) مصبح الشامسي (نادي الشارقة) عيسى جميل وأحمد فيصل النقبي (اتحاد كلباء).
وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج أن اختصار فترة المعسكر لمدة أسبوعين، تم حتى يلحق لاعبو المنتخب بأنديتهم استعداداً للجولة الختامية لمنافسات بطولة دوري أبطال الجودو، التي تقام في 14 أبريل الحالي بصالة الاتحاد الرئيسية بمنطقة المشرف في أبوظبي.
وتمنى رئيس اتحاد المصارعة والجودو أن تنعكس إيجابيات المعسكر خلال البطولة المقبلة، والتي تأتي بدورها في إطار استعدادات المنتخبات الوطنية للبطولات المقبلة، وفي مقدمتها البطولة العربية التي تقام بمدينة الإسكندرية من 6 إلى 8 يوليو المقبل عقب عطلة عيد الفطر المبارك، ثم بطولة آسيا التي تقام في قرغيزستان منتصف يوليو أيضاً، ثم بطولة منتخبات الخليج للجودو التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»